ملتقى الوفاق الوطني الثاني غريان يدعوا لإصدار قانون العفو العام وعودة المهجرين

أخبار ليبيا24- خاص

خلص ملتقى الوفاق الوطني الثاني الذي اختتم أعماله في غريان اليوم الجمعة إلى العمل على إصدار قانون العفو العام وعودة المهجرين والنازحين بالداخل والخارج.

وأكد الملتقى الذي شاركت فيه العديد من الوفود ضمت مجالس الشورى ومؤسسات المجتمع المدني ومجالس أعيان البلديات وأعضاء المجالس البلدية من مختلف المدن الليبية على استثناء الذين تلطخت أيديهم بالدماء وانتهاك الحرمات وإطلاق سراح المعتقلين خارج حدود الدولة ومحاربة التدخل الأجنبي في الكفرة وغيرها من المدن.

ودعا الملتقى إلى العمل على تشكيل المجلس الأعلى للوفاق الوطني، واعتبار نتائج الملتقى الأول الذي عقد بمصراتة حجر الأساس للانطلاق نحو الوفاق الوطني والخروج بالبلاد من الأزمات التي تعصف بها.

يشار إلى أن ملتقى الوفاق الوطني الأول الذي عقد بمصراتة في 15 أكتوبر الماضي تحت شعار (الوطن يوحدنا) أكد فيه المجتمعون على التزامهم بتطبيق مبادئ الشريعة الإسلامية وعلى سيادة ليبيا ووحدتها وعلى احترام القضاء والإعلان الدستوري والالتزام بإعادة بناء الجيش والشرطة.

وشددوا على ضرورة الوقف الفوري للقتال في جميع أنحاء الوطن ورفض استغلال وسائل الإعلام في التحريض على الكراهية والجهوية ، وطالبوا بإطلاق سراح جميع المحتجزين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى