عضو لجنة الأزمة ببغازي العمل جار على ضمان توزيع صحيح لمخصصات النازحين المالية

أخبار ليبيا 24 – خاص
قال عضو لجنة الأزمة ببغازي عادل البيجو، في تصريح لـ”أخبار ليبيا 24″ إن العمل جار على ضمان توزيع صحيح لمخصصات النازحين المالية ببنغازي.

وأوضح البيجو، أن رئيس لجنة الأزمة عبدالنبي الرابحي و عميد بلدية بنغازي عمر البرعصي والحكماء ببنغازي ومكتب وزارة الشؤون الاجتماعية سيعقدون اجتماعا تتم فيه معالجة الوضعية الخاصة بمنح المخصص المالي للنازحين بالمدينة بحيث أن هذه الأموال تصل للمستحقين.

وعن تخصيص الحكومة للمبلغ 15 مليون دينار للنازحين قال عضو اللجنة “إن الرابحي وجه في الرابع من يونيو الماضي كتابا للحكومة طالب تخصيص مبلغ 35 مليون دينار لـ 35 ألف أسرة نازحة”.

وتابع البيجو “أنه وللأسف فقد أُخرج الكتاب إخراجا سيئ من مكتب السكرتارية برئاسة الوزراء حيث لم يعتمد على فحوى الطلب وهو 35 مليون دينار لـ 35 ألف أسرة بل اعتمد نص استرشادي وليس من فحوى الكتاب وهو أن طلب المبلغ يأتي كما حدث في منح 800 ألف أسرة في بوعطني وهكذا ذهب محرر الرسالة في مكتب السكرتارية إلى نص استرشادي وترك فحوى الطلب وهو ما عطل القرار الوزاري”.

وأكد عضو اللجنة، أنه ترتب على هذا الإخراج السيئ أن الكتاب تعثر وتعطل وعند استطلاعنا عن عدم وصول الكتاب للمالية للصرف وعندما راجعنا وجدنا الإخراج سيئ و جلسنا مع رئيس الوزراء عبدالله الثني ومع نائبه لشؤون الخدمات عبدالسلام البدري وبعد المساعي تحصلنا على 15 مليون من 35 مليون و استلمها رئيس اللجنة عبدالنبي الرابحي وتم إيداعها في حساب وزارة الشؤون الاجتماعية وستصرف وفق المنظومة المعدة بالخصوص” .

وتعليقا عن المستفيدين من المبلغ هل هم النازحون بالمرافق العامة أم كل النازحين قال البيجو “في البداية كان لكل نازحي بنغازي بمعدل لكل فرد في الأسرة مائة دينار لكن تفاجئنا أنه في صياغة القرار للنازحين في التجمعات واعتقد أن في التجمعات هناك من هم من خارج بنغازي ولذلك سيعقد الاجتماع مع عميد البلدية والحكماء والشؤون الاجتماعية لمعالجة الموضوع”.

يشار إلى أن الحكومة المؤقتة أصدرت الأيام القليلة الماضية قرارا يقضي بصرف مبلغ 15 مليون دينار للنازحين في المقرات الإدراية في مدينة بنغازي مستثنيا النازحين من هم في حكم الإيجار من القرار الذي وجد اعتراضا ورفضا من قطاع واسع من هذه الشريحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى