الهيئة الليبية للإغاثة تختتم عدد من الدورات لتدريب موظفيها

أخبار ليبيا 24 – خاص

اختتمت الهيئة الليبية للإغاثة المساعدات الإنسانية، الخميس، عدد من الدورات التدريبية التي نظمتها مؤخرا لموظفي الهيئة التي تشمل جانب تدريبي توعوي.

وذكر أحد المتدربين إيمان الكيلاني لـ “أخبار ليبيا 24″ أن خلال الأسابيع الماضية تلقينا عدة دورات تدريبية منها تحليل المخاطر مراقب الخسائر والاتصال الفعال مواجهة الطوارئ وجميعها داخل مقر الهيئة بمدينة بنغازي.

أضافت أن هناك استفادة عديدة من خلال الدورات وهي التدرب على الاتصال الفعال الذي يعدنا  لكيفية التعامل مع الموظفين والنازحين أثناء  التعامل وتقديم المساعدات.

فيما أوضح المتدرب احمد رماح –  أن التدريب بصفة عامة تكمن أهميته في توجيه تطوير الموظفين كلا حسب عمله.

وقال ” الهيئة قدمت عدة دورات منها تحليل المخاطر ومراقب الخسائر ومواجه الطوارئ  وتعتبر هذه الدورات من صلب عمل الهيئة والتقييم الميداني  حتى يتمكن الموظف الجديد من معرفة أساسيات العمل بطريقة صحيحة”، لافتا إلى أن أي مؤسسة تختص بالعمل الإنساني يجب أن يكون لديها خبرة ومعرفة بهذه الأمور.

من جهته قال  المتدرب محمد البدري القماطي إن “مواجهة الطوارئ والاتصال الفعال استفدت منهن شخصيا لأنهن  من أساسيات عملنا  لمعرفة كيف التعامل مع النازحين وكيفية التواصل معهم”.

وأضاف القماطي أن أهمية التدريب  هو أن تستطيع تركيز الجهد المكان الصحيح، مشيرا إلى أن قبل ذلك كان هناك جهد ولكن لم يركز في مكانه الصحيح والآن بعد التدريب أصبحنا نحقق المطلوب بأقل جهد وأوفر إمكانيات ووقت أقل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى