أخبار دوليةالأخبارليبيا

رئيس مجلس النواب يشارك في مؤتمر اليونسكو بفرنسا

أخبار ليبيا24_خاص
وصل رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح ، مساء الأحد، إلى العاصمة الفرنسية “باريس” على رأس وفد ليبي رفيع المستوى للمشاركة في أعمال الدورة “38” للمؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) والتي تعقد حاليا في باريس، وتختتم أعمالها يوم 18 الجاري باجتماع على مستوى الرؤساء للدول الأعضاء.

وقال المستشار الإعلامي لرئيس البرلمان حميد الصافي، في تصريحات صحفية من العاصمة الفرنسية “باريس”، إن توقيت انعقاد المؤتمر يأتي في وقت بالغ الصعوبة في فرنسا ، بعد الحادث الإرهابي الغاشم الذي خلف أكثر من 130 قتيلا من الأبرياء وأن مشاركة رئيس البرلمان رسالة قوية لمساندة “ليبيا” للشعب والحكومة الفرنسية في حربها على الإرهاب.

وأضاف الصافي أن المؤتمر سيناقش تقارير أنشطة المنظمة ومشروع الميزانية للفترة 2016-2017 ومسائل تتعلق بالسياسة العامة والبرامج، بالإضافة إلى أساليب عمل المنظمة والمسائل الدستورية والقانونية والإدارية والمالية والعلاقات مع الدول الأعضاء والمنظمات الدولية، بالإضافة إلى انتخاب أعضاء المجلس التنفيذي وعضوية اللجان والمجالس.

وأشار إلى أن رئيس البرلمان سيقدم رؤية دولة ليبيا لمنظمة “اليونسكو ” ومكانتها على الساحة الدولية في المستقبل، في ظل التحديات التي تواجه العالم وتعبث بالتراث الحضاري والإنساني وأهمها مواجهة الإرهاب.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى