اجتماع طارئ لبلدية المرج بسبب تحذير من مركز الأرصاد الجوية

أخبار ليبيا24_خاص
عقدت مساء اليوم الاثنين بلدية المرج اجتماع طارئ بعد استلامها رسالة من مركز الأرصاد الجوية تطالب فيها سكان المدينة اخذ الحيطة و الحذر من هطول أمطار متوقعة قد تتسبب في غرق بعض الشوارع و المناطق و خصوصا المنازل المتواجدة في المناطق المنحدرة .

وأوضح عميد البلدية أن ما ورد إليهم من مركز الأرصاد الجوية و ما يترتب على ذلك من احتياطات يجب العمل عليها لتفادي أية مخاطر قد تحدث

وقال مدير الأمن المكلف بالبلدية ” إن مديرية الأمن على أتم الاستعداد للمساعدة و تقديم العون متى طلب منها ” .

وأكد مدير شركة المياة و الصرف الصحي و مدير شركة الخدمات العامة استعدادهم لمواجهة أي شي قد يحدث في حال هطول أمطار غزيرة .
و تحدث رؤساء القطاعات بالبلدية حيث وضح كل منهم على كل ما يستطيع تقديمه في ظل الظروف الراهنة و عدم توفر الإمكانات .
ونوه كل من رئيس جمعية التراحم و منسق الهلال الأحمر فرع المرج عن تجهيزهم لهذا الأمر و ما قاموا بإعداده منذ فترة لتفادي حصول أي غرق في شوارع و مناطق البلدية .

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على تشكيل لجنة طوارئ برئاسة منسق قطاع الإسكان و المرافق و عضوية كل من مندوب عن كل جهاز امني أو قطاع خدمي أو مؤسسات للمجتمع المدني تقوم بموجبها بحل كل المشاكل التي قد تحدث للمواطن و تقوم بأخلاء المنازل القاطنة بالمناطق التي تعتبر مستهدفه من الغرق في حال هطول الأمطار على أن تباشر عملها الأربعاء 2015 – 11 – 11 لتقوم بالتنسيق مع كل الأعضاء و الجهات ذات الاختصاص لتفادي ما قد يحدث في اليومين القادمين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى