معهد المهن الشاملة يستأنف الدراسة

أخبار ليبيا24_خاص
صرح عضو المجلس البلدي المرج ومسئول الملف الأمني بالمجلس رجب العسبلي لـ – أخبار ليبيا 24 – أن الدراسة بمعهد المهن الشاملة ستستأنف الأسبوع المقبل بعد توقف المعهد عن الدراسة لمدة عام كامل نتيجة الأحداث الأخيرة التي مرت بها مدينة بنغازي .

وأوضح العسبلي أن توقف المعهد جاء بسبب نزوح عدد كبير من العائلات لمدينة المرج مما اضطر المجلس البلدي المرج بالاتفاق مع قطاع التعليم على إيقاف الدراسة وتسكين هذه العائلات بالمؤسسات التعليمية والمعاهد المتوسطة والعليا وكليات المدينة.

وأضاف العسبلي أن معهد المهن الشاملة يتواجد به عائلات النازحة من تاورغاء وبنغازي وقد تم التواصل مع لجنة الأزمة بالمجلس البلدي بنغازي ولجنة الأزمة بالمجلس البلدي تاورغاء عن طريق اللجنة المشكلة من بلدي المرج لإخلاء المؤسسات التعليمية وتم نقل عدد من العائلات لبنغازي خلال الشهر الماضي كما سيتم نقل البقية المتواجدة من نازحي تاورغاء نهاية هذا الأسبوع بعد تجهيز مقر لهم في مدينة بنغازي.

وأكد العسبلي أن هذا الإجراء جاء نتيجة لمطالبة إدارات الكليات والمعاهد بمقراتها من اجل استئناف الدراسة واستكمال الامتحانات خاصة امتحانات الشهادة التي توقفت في السابق بعد استغلال المعهد كمقر للسكن.

يشار إلى أن بلدية المرج استقبلت منذ بداية عملية الكرامة في مايو 2014 حوالي 3000 عائلة نازحة منها 300 عائلة تم تسكينها في المؤسسات التعليمية بالمدينة تحت رعاية لجنة الأزمة قبل أن يتم تكليف جمعية التراحم للإعمال الخيرية بالإشراف المباشر على هذه العائلات وتوفير كامل احتياجاتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى