مدير مكتب الامتحانات بإدارة التعليم بطبرق: 2136 طالب من النازحين بطبرق

أخبار ليبيا24_خاص
قال مدير مكتب الامتحانات بإدارة التعليم بطبرق شعيب صالح عبد الجواد في تصريح خاص اليوم الخميس لـ – أخبار ليبيا 24- ” لدينا 2136 طالب من النازحين العام الماضي في كل الصفوف ومن كل مدن ليبيا وهذا العام لم يتم إحصائهم لأن الدراسة بدأت الأحد الماضي ” .

وأوضح عبد الجواد أن العديد من المشاكل سببت في عدم حصر الطلبة النازحين منها عدم وجود إثبات مستوى لهم من المدارس القادمين منها فأصبحنا أمام مواقف صعبة وتقديراً لظروفهم أمهلناهم عام كامل من شهر سبتمبر 2014 إلى سبتمبر 2015 لإحضار ومستنداتهم الأصلية التي تثبت المستوى الدراسي، ووقعنا أوليا الأمور علي تعهدات لإحضار هذه المستندات .

ونوه عبد الجواد إلى أن من أحضر المستندات المطلوبة من حقه أن يواصل الدراسة لهذا العام أما من يتخلف لا يحق له الدراسة حيث تم تقدير ظروف الطلبة العام الماضي وتم توزيعهم على مدارس طبرق ولكن هذا العام الأمر يختلف .

وأشار عبد الجواد إلى أن بعض الأخطاء وقعت من بعض أولياء أمور الطلبة منها حالات تزوير وتبين أنهم راسبون وتقدموا إلينا على إنهم ناجحون وتكرر هذا التزوير في بعض الصفوف .

وقد اتفقنا مع الطلاب وأولياء الأمور أن من لا يفي بوعده بإحضار المستندات الأصلية من مكاتب التعليم التابعة لهم تحجب عنه النتيجة ولا يستلم الاستمارة سواء بالنجاح أو الرسوب .

و أكد عبد الجواد أن كل مكاتب التعليم في ليبيا تعمل وربما يتم استثناء مدينتي سرت وتاورغاء و أن الطلبة النازحون المسجلين لدينا هم من مدن : بنغازي – درنة – كرسة – لبرق – البيضاء – تاورغاء – سرت – بن جواد – المرج – زليتن – التميمي – رأس لانوف – طرابلس – صرمان – الزاوية – القبة – مصراتة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى