تعيين المبعوث الأممي إلى ليبيا مديراً لأكاديمية دبلوماسية إماراتية

أخبار ليبيا24_خاص
أعلنت الأكاديمية الدبلوماسية في الإمارات العربية المتحدة أن مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، برناردينو ليون، سيتولى منصب مديرها العام، في دور يتوقع أن يشمل تدريب مبعوثي واحدة من أكثر البلدان العربية انخراطاً في الأزمة الليبية.

ووافق مجلس الأمن الأسبوع الماضي، على تعيين المسئول الألماني مارتن كوبلر كمبعوث جديد للمنظمة الدولية إلى ليبيا، لكن من غير الواضح متى سيتسلم مهماته، وسيطاً في محادثات السلام المتعثرة هناك.

وأعلنت الأكاديمية التي يتولى الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير خارجية الإمارات منصب رئيس مجلس أمنائها، وتقدم التدريب اللازم لدبلوماسي المستقبل، أن ليون سيتولى منصب مديرها العام في ديسمبر المقبل .

ونقل بيان الأكاديمية على موقعها الإلكتروني عن الشيخ عبد الله قوله، إن الخبرة المعمّقة والتجربة الغنية والفهم الشامل للجغرافيا السياسية العالمية للسيد ليون، ستكون مصدراً غنياً لتنمية وصقل قدرات ومعارف الجيل الجديد من الدبلوماسيين .

واقترح ليون بعد أشهر من المحادثات، على الأطراف الليبية المتنازعة تشكيل حكومة وحدة وطنية، لكن المتشددين من الطرفين عارضوا الصيغة المطروحة لتقاسم السلطة، ما أدى إلى تعثر المحادثات.

يشار إلى أن السلطات الإماراتية والمصرية تدعم الحكومة الليبية المؤقتة المعترف بها دولياً برئاسة عبد الله الثني .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى