أعضاء الهيأة التأسيسية للدستور يبحثون مسودة لجنة العمل مع عدد من البلديات

أخبار ليبيا24_خاص
قام أعضاء الهيأة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور بزيارة اليوم الأربعاء إلى بلديات بئر الأشهب وطبرق ومساعد لبحث و دراسة مسودة للجنة العمل الصادرة عن الهيأة .

وقال عضو الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور الصديق الدرسي لـ – أخبار ليبيا 24 – إن زياراتنا لمدينة طبرق وبلدية بئر الأشهب ومساعد كان من المفترض أن تكون منذ فترة ولكن ظروف قاهر حالة دون ذلك منها تفجير فندق دار السلام منذ أشهر فقد كان من المفترض أن نكون في نفس يوم التفجير في زيارة لمدينة طبرق ولكن حادثة التفجير حالة دون ذلك، ولكن اليوم أحوج أن نكون وسط أهلنا وان نستمع إلى وجهات نظرهم خاصة بعد انتهاء لجنة العمل من إعمالها، وأن من وجهة نظري فأن عمل الهيئة ينتهي متى تم التوافق على الدستور .

وأوضح الدرسي أن هناك اختلاف من أعضاء الهيئة مع بعض الأعضاء المعارضين لمسألة اختيار العاصمة وموضوع الثروات الطبيعية وموضوع الحكم المحلي والاختلاف مازال قائم وكانت الزيارة اليوم لنقل الصورة لأهلنا هنا ونستمع إلى أرائهم فيما تم انجازه من مخرجات لجنة العمل .

و أشار الدرسي إلى أن المكونات الاجتماعية قاطعة لجنة العمل المنتخبة من الهيأة والتي عددها 12 عضو 4 من برقة و4 من طرابلس و4 من الجنوب تم اختيارهم عن طريق الانتخاب ، وأن اجتماع هام لأعضاء الهيئة سيعقد يوم السبت القادم في مدينة البيضاء لتقييم زيارات الهيأة للبلديات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى