مسؤول عسكري: ضبطنا أمس 80 مهاجر غير شرعي بطبرق ونضبط شهريا 1500 مهاجر

أخبار ليبيا 24 – خاص

قال آمر الشرطة العسكرية بطبرق هاني أمراجع، إنهم تمكنوا يوم أمس السبت من ضبط 80 مهاجر غير شرعي أغلبهم من الجنسية المصرية.

وأضاف أمراجع في تصريح خاص لـ”أخبار ليبيا24″ أن الهجرة غير الشرعية من أكبر المخاطر التي تواجه الوطن وبجهودنا المتواضعة وقلة إمكانيتنا نقبض على حوالي 1500 مهاجر شهرياً.

وأشار آمر الشرطة العسكرية، إلى أن أغلب المهاجرين من الجنسية المصرية والبقية من بنغلاديش وموريتانيا والسودان وباقي الدول الأفريقية وتتم إحالتهم إلى النيابة العسكرية التي تقوم بترحيلهم .

ولفت أمراجع إلى أن هناك أمور خطيرة ترافق هؤلاء المهاجرين وخاصة المصريين حيث يدفعون مبلغ 8000 جنية مصري مقابل وصولهم إلى ليبيا وهم من يدعي بأنهم يبحثون عن عمل.

وأوضح الآمر أن أعمار هؤلاء المهاجرين تتراوح من 45 عام إلى 18 عام وأغلبهم يتجه إلى طرابلس ومصراتة ودرنة وبنغازي وهي مناطق ساخنة ومسلحة، مؤكدا أن بعضهم يحمل مبالغ كبيرة من الدولارت وأقل مبلغ وجدناه معهم 1500 دولار.

وأشار أمراجع، إلى أنهم يقبضون أيضا على مهربي حبوب الترامادول المخدرة والحشيش وغيرها من الممنوعات، رغم أنه ليس اختصاصهم إلا أن واجبهم الوطني يحتم عليهم فعل الصواب، حسب قوله .

وذكر أن لديهم عشرات السيارات من ذات الدفع الرباعي أو السيارات الصغيرة التي ضبطت أثناء محاولاتها التهريب وهي موجودة لديهم والأمر متروك للنيابة العامة هي من تصدر الحكم بالإفراج عنها أو مصادرتها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى