عميد بلدية طبرق: المدينة بدأت تفقد المشاريع الاستراتيجية بسبب التعديات على المخطط العام

أخبار ليبيا 24 – خاص

قال عميد بلدية طبرق الناجي مازق، إن بلدية طبرق بدأت تفقد الكثير من المشاريع الاستراتيجية بسبب التعديات على المخطط العام وعلى ممتلكات الدولة بحجة امتلاكها .

وأضاف مازق في تصريح خاص لـ”أخبار ليبيا24″ أن مشروع قصر العدالة أحد المشاريع الضخمة على مستوى وزارة العدل نبحث عن الأرض المناسبة والمشروع جاهز وإلى الآن لم نجد المكان الذي سيخصص لهذا المشروع العملاق .

وأفاد عميد البلدية أن هناك ملعب كبير لكرة القدم لم نتحصل على المكان المناسب لبناء هذا الملعب الذي سيخدم آلاف الشباب وسيخدم كل الأندية الرياضية لبلدية طبرق وماجاورها .

وأشار مازق إلى أنهم لم يجدوا مكانا مناسبا يصلح لأن يكون مكب للقمامة والمكب الحالي أصبح وسط الأحياء السكنية وسبب المشاكل مع السكان وهذا من حقهم .
ولفت إلى أن المنطقة الصناعية كانت جاهزة وعثرنا على الأرض المناسبة لإنشاء هذه المنطقة التي ستكون أكبر منطقة صناعية على مستوى ليبيا والأرض المخصصة توجد عليها مشاكل والمشروع شبه متوقف وهذا جزء من المشاريع المتعثرة .

وتابع عميد البلدية أن هناك الكثير من المشاريع القادمة داعيا المواطنين إلى التعاون لتذليل الصعاب لنساهم جميعاً في بناء المدينة من أجل الأجيال القادمة.

وطالب مازق حكماء وأعيان طبرق للتدخل لرفع الغطاء الاجتماعي والوقوف مع المجلس البلدي لإخراج كل معتدي على أرض للدولة دون وجه حق .

وأكد أن طبرق تحتاج إلى تنمية وأصبح بعض المواطنين عائقاً أمام تنفيذ المشاريع الإستراتيجية ومجلس الحكماء جزء لا يتجزأ من المجتمع وتدخلهم الآن واجب وطني يحتم عليهم مساعدتهم للمجلس البلدي حتى يجد الأجواء المناسبة للعمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى