تأكيداً علي ما نشرته أخبار ليبيا24 سابقاً .. عائلة المصخوط تنفي خبر اغتياله ، و تصريحات أبوسهمين حول عمليات عسكرية أجنبية ملفقة

أخبار ليبيا 24 – خاص

نفى رواد المسخوط ابن أخ “صلاح المسخوط ” الأخبار التي تناقلتها العديد من وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية بخصوص مقتل عمه على يد فرقة من القوات الخاصة البحرية الإيطالية .

وأكد رواد المسخوط – في اتصال هاتفي مساء اليوم السبت مع بوابة أفريقيا الإخبارية – أن عمه بصحة جيدة، وليس له علاقة بقضايا التهريب والاتجار بالبشر كما أشيع في العديد من المواقع الإخبارية والقنوات التلفزيونية المحلية والعالمية .

وفي ذات الشأن، أكدت وكالة أخبار ليبيا 24 في تقرير سابق لها عن شهود عيان عدم مصداقية المعلومات التي وردت في الكثير من المواقع والوكالات الإخبارية عن مقتل صلاح المسخوط على يد قوات إيطالية خاصة في عملية نوعية نفذتها الأخيرة على الأراضي الليبية.

وفند شهود عيان من منطقة الفرجاج – في تصريحات سابقة لوكالة ليبيا 24 – حدوث أية اشتباكات أو إطلاق نار بالمنطقة التي قيل أنه تم اغتيال المسخوط فيها هو وعدد من رفاقه الذين بلغوا السبع أشخاص.

ومن جهته، طالب ابن أخ المسخوط الوسائل الإعلامية بكافة أشكالها بتوخي المصداقة والدقة في نقل الأخبار، وإثارة الفتنة والبلبلة بين الناس .

وفي ذات الشأن، نفت وزارة الخارجية الإيطالية، يوم السبت، أي ضلوع لها فيما تردد إعلاميا من عملية اغتيال صلاح المسخوط.

وجاء ضمن بيان رسمي صدر عن الخارجية الإيطالية، إن “الوزارة تنفي بشكل قاطع ما تردد في وسائل الإعلام، عن تورط قوات خاصة إيطالية في ليبيا، بواقعة قتل صلاح المسخوط”.

يشار إلى أن تصريحات ملفقة نشرت على لسان مايعرف برئيس المؤتمر العام المنتهي ولايته نوري بوسهمين، متهماً فيها “عسكريين إيطاليين”، بالإقدام على عملية الاغتيال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى