رياضة

فعاليات قرعة مونديال روسيا 2018

بدأت  في قصر كونستانتين بمدينة سان بطرسبورغ الروسية مراسم قرعة تصفيات كأس العالم لكرة القدم “روسيا 2018″، ويواكب موقع RT نتائج القرعة ويوافيكم بها أولا بأول.

ويحضر مراسم القرعة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (الويفا) الفرنسي ميشيل بلاتيني، وأعضاء الاتحاد الدولي (الفيفا) وفي مقدمتهم السويسري جوزيف بلاتر الرئيس المستقيل، ونجوم اللعبة مثل البرازيلي رونالدو “الظاهرة” بطل العالم مرتين، والأوروغوياني دييغو فورلان أفضل لاعب في مونديال 2010 بجنوب إفريقيا، والإيطالي فابيو كانافارو بطل مونديال 2006، إضافة إلى عدد من مشاهير العالم في الرياضة والفن وممثلين ومدربين لمنتخبات العالم.

وألقى الرئيس فلاديمير بوتين كلمة رحب فيها بالحضور، ومن ثم أعرب بلاتر في كلمة ألقاها في الحفل عن سعادته لوجوده في سان بطرسبورغ، مشيرا إلى أن “هذا يوم مهم في الطريق لإقامة كأس العالم روسيا 2018″، وتحدث السويسري عن تفاصيل القرعة، قبل عملية سحبها.

ويضم الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) 209 أعضاء حيث يشارك كل عضو بفريق واحد بينما تم استبعاد اندونيسيا وزيمبابوي قبل بداية التصفيات بسبب مشاكل خارج إطار اللعبة.

وسيشارك 32 منتخبا في نهائيات كأس العالم 2018، وتأهلت روسيا المضيفة مباشره، بينما ستنافس بقيه المنتخبات عن طريق مشوار التصفيات الذي يشمل 851 مباراة وسيستغرق عامين وثمانية أشهر حتى اكتماله.

 

رونالدو "الظاهرة" رونالدو، الأوروغوياني دييغو فورلان، الإيطالي فابيو كانافارو
رونالدو “الظاهرة” رونالدو، الأوروغوياني دييغو فورلان، الإيطالي فابيو كانافارو

وتم تقسيم المقاعد في النهائيات على كافه القارات حيث ستحصل أوروبا على 13 مقعدا، بينما ستحصل إفريقيا على 5 مقاعد، فيما سيحصل اتحاد أمريكا الشمالية والوسطي والكاريبي (الكونكاكاف) على ثلاثة أو أربعة مقاعد.

وستحصل أمريكا الجنوبية على 4 أو 5 مقاعد، وكذلك الحال بالنسبة لآسيا بينما، سيحصل اتحاد الاوقيانوس على مقعد واحد آو قد لا يحصل على أي مقعد على الاطلاق.

وستحسم المقاعد الخاصة بكل قاره اعتمادا على نتيجة جولتين فاصلتين بين القارات، وستقام كل جولة فاصلة من مباراتين في نهاية مشوار التصفيات.

وبدأت التصفيات الآسيوية وتصفيات منطقة الكونكاكاف وخرج 22 منتخبا بالفعل.

قرعة مباريات الملحق:

المواجهة الأولى: كونكاكاف ضد آسيا
المواجهة الثانية: أوقيانوسيا ضد أمريكا الجنوبية

القرعة التمهيدية للقارة الإفريقية:

1- الصومال – النيجر

2- جنوب السودان موريتانيا

3- غامبيا – ناميبيا

4- سان تومي وبرينسيبي – أثيوبياأثيوبيا

5- تشاد – سيراليون

6- جزر القمر – ليسوتو

7- جيبوتي – سوازيلاند

8- إريتريا – بتسوانا

9- جزر سيشيل – بوروندي

10- ليبيريا – غينيا-بيسا

11- جمهورية أفريقيا الوسطى- مدغشقر

12- موريشوسموريشوس – كينيا

13- تنزانيا – مالاوي

 

 

[divide icon_position=”right” color=”#c4c4c4″]

المصدر : روسيا اليوم

المزيد من الأخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى