بعيرة: الطرف الآخر هو من رفض حكومة “وفاق” تنال ثقتها من مجلس النواب

32

أخبار ليبيا24- خاص

قال عضو مجلس النواب و عضو لجنة الحوار أبوبكر بعيرة في تصريح خاص لـ”أخبار ليبيا 24″ إن الطرف الآخر هو من رفض مقترح حكومة الوفاق الوطني التي اقترحت خلال جلسات الحوار في الصخيرات بالمملكة المغربية.

وأضاف بعيرة أنه تم الاتفاق هناك على وضع خطوط رئيسة تتمثل في أن مجلس النواب هو الممثل الشرعي في ليبيا و ان حكومة الوفاق الوطني تجمع بين الحكومتين في البيضاء وطرابلس.

وأوضح عضو مجلس النواب، أنه اتفق أيضا على أنه من المهم أن تنال الحكومة الثقة من مجلس النواب و هذا ما تم رفضة من قبل الطرف الآخر، حيث ليس بالضرورة أن يكونوا نفس الأشخاص.

وأفاد أن جلسات الحوار بدأت في 24 سبتمبر من العام الماضي بغدامس 1 حيث بدأ بين وفد مجلس النواب و النواب المقاطعين و قد تم الاتفاق على عدة نقاط.

وذكر بعيرة أنه نظرا للظروف الأمنية انتقل الحوار إلى جنيف 1 وهناك تم الاتفاق على وضع مسودة مقترحات قدمت إلى مجلس النواب لمناقشتها ثم تم تحويلها إلى بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

وافت إلى أنه عقد مؤتمر جنيف 2 لمعرفة وجهة نظر بعثة الأمم المتحدة لما قدم من مقترحات و في مؤتمر غدامس 2 دخلت أطراف أخرى على خط الحوار تمثل في بقايا المؤتمر الوطني المنتهية ولايته.

وقال عضو المجلس إن الحوار انتقل بعد ذلك الى منطقة الصخيرات بناء على دعوة من الحكومة المغربية.

وأشار بعيرة إلى أن مجلس النواب تبنى كل الإجراءات الكفيلة بدعم المؤسسة العسكرية، موضحا أن تعيين رئيس أركان و تكليف قائد عام للقوات المسلحة دليل على اهتمام مجلس النواب بهذه الجوانب التي ستعيد الأمن و الأمان لكل ربوع البلاد .

المزيد من الأخبار