مجلس الوزراء يوضح أسباب منع دخول العمالة البنغلادشية للأراضي الليبية

28

أخبار ليبيا 24 – خاص

أصدر مجلس الوزراء قراراً بمنع العمالة البنغلادشية من الدخول للأراضي الليبية منعاً باتاً عن طريق المنافذ البرية والبحرية والجوية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة المؤقتة حاتم العريبي إن هذا القرار اتخذته الحكومة المؤقتة خلال اجتماعها العادي الخامس عشر لهذا العام صباح اليوم الاثنين، لافتاً إلى ان هذا القرار هو بمثابة خطوة أولى لمكافحة الهجرة غير الشرعية.

وذكر العريبي أن سبب منع العمالة البنغلادشية من الدخول هو تكرار محاولتهم للهجرة إلى أوروبا بعد دخولهم للأراضي الليبية بعرض العمل، مشيراً إلى أن أغلب الذي تم القبض عليه الفترة الأخيرة من العمالة البنغلادشية .

وأشار المتحدث الرسمي باسم الحكومة المؤقتة  إلى أن الفوضى الأمنية الناتجة عن النزاع العسكري المستمر بين قوات الجيش الليبي والمليشيات الإرهابية وفر أرضاً خصبة للهجرة غير الشرعية عبر سواحل ليبيا التي تفتقد الرقابة الفعالة في ظل الإمكانات المحدودة لقوات خفر السواحل وانشغال السلطات بالحرب الدائرة في مناطق متفرقة.

وكانت المنظمة الدولية للهجرة ذكرت مؤخرا  أن أكثر من 34500 مهاجرا وصلوا إلى إيطاليا منذ مطلع العام فيما قتل أو فقد 1700 مهاجر، أي أكثر من نصف القتلى المسجلين في 2014 وعددهم 3300،  والكارثة الأشد التي كان لها وقع هائل في أوروبا ودفعت قادتها إلى التحرك وقعت ليل 18 إلى 19 أبريل وراح ضحيتها 800 شخص بقي معظمهم عالقين في قاع المركب عند غرقه قبالة سواحل ليبيا.

المزيد من الأخبار