مجلس النواب يعلن عن قبوله لمسودة لجنة الحوار السياسي

41

أخبار ليبيا 24 – خاص
أعلن الناطق الرسمي باسم مجلس النواب ” فرج بوهاشم ” عن قبول مجلس النواب المبدئي، لمحتويات المسودة التي قدمتها لجنة الحوار السياسي الليبي مع إبداء بعض الملاحظات التي تتفق مع الثوابت التي تحقق المصلحة لليبيا والوطن .

وأكد ” بوهاشم ” دعم كافة أعضاء المجلس للحوار كخيار وحيد لحل الأزمة في ليبيا، والذي يهدف من خلال رفع المعاناة عن الشعب، ووقف آلة الحرب والدمار التي فتكت بأبنائنا ودمرت مقدرات دولتنا.

وأوضح ” بوهاشم ” خلال بيان المجلس رقم 15، أن اللجنة فوضت بمراجعة المسودة الثالثة التي قدمت في الحوار السياسي الليبي ودراستها، معربا عن إيمانه بوحدة الوطن وسيادته وتحقيق الاستقرار والأمن فيه, والذي تكفله عدة عوامل، منها الحفاظ على المسار الديمقراطي الذي يعبر عن خيارات الشعب الليبي، وتشكيل حكومة توافقية ذات كفائه ومقومات تمكنها من إدارة الأزمة والعبور بالبلاد إلى الاستقرار المنشود، وبناء مؤسسات الدولة، وكذلك دعم المؤسسة العسكرية والأمنية التي تحفظ الأمن القومي وتستعيد هيبة الدولة وسيادتها, وتحارب الإرهاب والتطرف وتوقف العنف.

وذكر المتحدث أن مجلس النواب راعى واجبه الوطني، الذي يحتم عليه تقديم التنازلات الموضوعية التي تتيح فرص المشاركة في إدارة الدولة لجميع الليبيين دون استثناء في إطار توافقي، يضع الجميع أمام مسؤولياتهم التاريخية في الحفاظ على الوطن موحد وأمن ومستقر وبناء دولة مؤسسات والعدل والقانون.

وأضاف ” بوهاشم ” قائلاً “نحن نؤكد للشعب الليبي أولا ولأطراف الحوار السياسي المجتمع الدولي عن مضينا في مسار الحوار رغبة في إنجاحه، و نؤكد أننا مصرون من خلاله على تحقيق التوافق المنشود وندعو الجميع إلى نهج هذا المسلك بما يحقق مصلحة ليبيا وشعبها “.

المزيد من الأخبار