الأخبار

رغم الحرب والنزوح .. ناشطو بنغازي يبادرون لخدمة المحتاجين

أخبار ليبيا 24-خاص

لم تمنع الحرب الدائرة في مدينة بنغازي بعض ناشطو  المجتمع المدني من مواصلة عملها في خدمة النازحين و المتضررين من خلال إقامة المناشط الترفيهية ضمن برامجها للدعم النفسي لأطفال المدينة رغم قلة الإمكانيات و صعوبة الوضع .

كما ساهمت هذه المنظمات في سد غياب عجز الدولةعن تقديم الاحتياجات الضرورية من مأكل و ملبس .
فطومه بن دردف عضو بمنظمة من أجلك أبادر بنغازي تملك سيارة صغيرة الحجم نوع (ماتيز ) سخرتها لخدمة النازحين والمتضررين من الحرب. دأبت بن دردف على العمل صحبة زميلاتها ريم بن اسماعيل و مريم الفضيل وشقيقتها فاتن و أصغر عضوين في المنظمة علي احمد اللواج 14عام و أحمد صلاح نجم 8 سنوات .

تتحدث فطومة لأخبار ليبيا 24 عن عملها كمتطوعة بالقول” نعمل كفريق بحملات الإغاثة للنازحين من منازلهم حيث قمنا بمساعدة عدد خمس مدارس و في كل مدرسة ما لا يقل عن 10 عائلات نازحة بداخلها”.

و أضافت بن دردرف “كما قمنا أيضاً بمساعدة عد كبير من الأسر التي اضطرت إلي ترك منازلها ولجأت إلي تأجير منازل مما اضطرها إلي وضع مرتباتها بالكامل في الإيجار الأمر الذي جعل من الصعوبة عليهم توفير احتياجاتهم الأساسية كالأكل و الملابس و الأغطية  وقامت منظمة لأجلك بنغازي أبادر بتوفير هذه الاحتياجات لهم تحت شعار”.

و أوضحت بن دردف “كانت هذه الحملة متعبة نفسياً أكثر منها جسدياً بالنسبة للفريق القائم عليها حيث كان يصعب علينا رؤية أهلنا يعانون من البرد والجوع في المدارس خصوصاً و أنه في تلك الفترة كانت المدينه تعاني من انقطاع دائم في الكهرباء ونقص في الغاز مما جعل الطقس أكثر برودة عليهم “.

تعلق زميلتها ريم بن اسماعيل بالقول إن الذي يحب فعل الخير و بنية خالصة لوجه الله تعالى سيعمل حتى في أصعب الظروف

وتوضح بن اسماعيل “فطومة هي و عائلتها نازحين من منطقه الصابري و كذلك زميلتنا مريم الفضيل نازحة من عمارة كانون الواقعة في شارع الاستقلال بوسط البلاد وللأسف حرقت شقتهم و رغم صعوبة ظروفهما أبين إلا أن يعملن على  مساعدة الغير”

 

المزيد من الأخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى