مركز بنغازي للأطفال متعددي الإعاقة يؤكد حاجته لمربيات

أخبار ليبيا24- خاص

ناشد مركز بنغازي للأطفال متعددي الإعاقة أهل الخير للوقوف معه خلال هذه الفترة مؤكدا حاجته الشديدة إلى مربيات.

وقالت نائب مدير مركز بنغازي لرعاية متعددي الإعاقة سالمين العبيدي إن عدد النزلاء بالمركز 56 نزيل أربعة عشر منهم قامت بعض أسرهم بأخذهم لبيوتهم و الآن الموجودين لدينا عدد 22 ذكور و 18 إناث.

وأضافت العبيدي “حالياً لا مشاكل لدينا في الاحتياجات الأساسية من قطن الأطفال و الإعاشة و لكننا فقط نعاني من النقص في العناصر المساعدة من مربيات و تمريض إذ تغيب البعض نتيجة قفل الشوارع و الحالة الأمنية كما يقولون”.

وأشارت إلى أن البعض تغيب عن العمل متعمدا، معتمدا على أنها وظيفة عامة يتقاضى مرتب من الدولة و لكن هناك من التزم بالحضور بدافع حب العمل من النواحي الإنسانية، حسب قولها.

و تتابع نائب المدير “العمل كان على ثلاثة فترات للعاملين، قبل الانتفاضة الأخيرة، و الآن أصبح على فترتين و أنا هنا أريد أن أقول إن قفل الشوارع ليس حجة لعدم الالتزام بالحضور”.

وذكرت العبيدي أن المركز استعان بفريق من مفوضية الكشاف لمدة 3 أيام ساعدوهم كثيراً و لكن متطلبات متعددي الإعاقة تحتاج إلى مربيات تمرسن في مهنة العناية بالأطفال المعاقين.

وأوضحت أن هناك من نشر على صفحات التواصل الاجتماعي و ذكر أن المركز أبوابه مفتوحة على مصراعيها طوال الوقت بدون أي حراسة و أن النزلاء في المركز حالياً من الإناث و يقوم بخدمتهن اثنان من المتطوعين و عدد اثنان من الموظفين فقط، و هذا افتراء محض.

وقالت نائب المدير “إن من تم ذكرهم من الموظفين أحدهم سائق حافلة التزم معنا طوال هذه الأزمة في نقل الموظفات من بيوتهن إلى المركز رغم خطورة الوضع في شوارعنا و أحيائنا المقفلة بالسواتر و الموظف الآخر مدير المخازن وعملهما محدد ولاعلاقة لهما بخدمة النزلاء لأنه ليس من اختصاصهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى