تفعيل قرار إنشاء مصرف التنمية الصناعية بإجدابيا

أخبار ليبيا24- خاص

أكد مسؤول المكتب الإعلامي بمجلس إجدابيا البلدي عبد الواحد قادربوه أنه تم تفعيل قرار سابق بخصوص إنشاء مصرف التنمية الصناعية والذي يعنى بدعم المشاريع الصغرى.

وأضاف قادربوه في تصريح خاص لـ”أخبار ليبيا24″ أنه تم خلال لقاء عميد بلدية إجدابيا سالم الجضران مع مدراء فروع المصارف في المدينة تناول رفع سقف قيمة الأموال التي يمكن للمواطن تحويلها للخارج وفتح فروع للمصارف العاملة بالمدينة.

وأفاد مسؤول المكتب أنه تم خلال الاجتماع أيضا التطرق لبحث المشاكل المُتعلقة بالمصارف ،حيثُ يتم تفعيل عدة إجراءات أبرزها معالجة المشاكل الأمنية وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في هذا الشأن.

وقال قادربوه، إنه تمت تناول إشكالية ضيق مقرات بعض المصارف والوقوف على احتياجات المصارف والتواصل مع الإدارة الرئيسية من أجل بناء مقار جديدة لبعض المصارف بدل الإيجار .

وأشار إلى أنه طرح موضوع افتتاح مصرف الوحدة الزويتينة والعمل على تنظيف قطعة الأرض المخصصة لمصرف التجارة والتنمية من الركام والأتربة تمهيداً لبناء مقر للمصرف.

وذكر مدير المكتب أنه سيتم تسليم كلاً من مصرفي شمال أفريفيا ومصرف التجاري الوطني قطعتي أرض خلال الأسبوع المقبل وتزويد المصارف بكوادر مؤهلة في المجال المصرفي من خلال إنشاء معهد للتدريب ووضع آلية منظمة وحقيقية بالنسبة لصرف العملة الأجنبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى