الأخبار

المرج تستقبل المزيد من عائلات بنغازي

أخبار ليبيا 24 – خاص

استقبلت مدينة المرج مساء الاثنين، عدد كبير من عائلات مدينة بنغازي من أحياء سوق الحوت- الصابري- اللثامة بعد طلب الجيش الليبي منهم مغادرة بيوتهم حفاظا على سلامتهم.

وقال عميد بلدية المرج ورئيس لجنة الأزمة مسعود آدم عمر لـ”أخبار ليبيا 24” إن زيادة أعداد العائلات التي غادرت مدينة بنغازي ووصلت لمدينة المرج تضطر اللجنة لافتتاح مقر جديد لهم داخل مدرسة النور وتعطيل الدراسة بها ونقلها لمدرسة أخرى وفي حال زاد عدد العائلات القادمة من بنغازي سيتم التواصل مع قطاع التربية والتعليم لإيقاف الدراسة والاستفادة من المدارس في تسكين هذه العائلات.

وأضاف عمر أن اللجنة الخاصة بالعائلات النازحة تدعو جميع مؤسسات المجتمع المدني للتعاون مع هذه اللجنة، مطالبا في الوقت نفسه من وزير الحكم المحلي الإسراع في صرف ميزانية الطوارئ لتوفير الخدمة الجيدة لهذه العائلات خاصة وأن فصل الشتاء قد اقترب.

وتابع عمر أن هذه العائلات ضيوف على مدينة المرج وقد أثبت أهل المدينة اليوم أنهم على قدر عال من المسؤولية بعد المساعدات التي وصلت منهم لمقر اللجنة في مدرسة النور ومعهد الخوارزمي.

هذا وكانت قد استقبلت مدينة المرج وقت سابق عدد من العائلات النازحة من بنغازي، حيثُ خصصت لجنة الأزمة بالمدينة معهد الخوارزمي لهم.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى