المرج تُشكل لجنة أزمة برئاسة عميد البلدية

أخبار ليبيا 24 – خاص

شكلت مدينة المرج، لجنة أزمة برئاسة عميد البلدية وعضوية ممثلين عن قطاع التربية والتعليم وقطاع الصحة ومفوضية كشاف المرج والهلال الأحمر الليبي فرع المرج ومؤسسات المجتمع المدني ومديرية الأمن الوطني.

وجاء تشكيل هذه اللجنة خلال اجتماع عُقد بفندق المرج، مساء اليوم الخميس، ضم عميد بلدية المرج مسعود آدم عمر ومنسق قطاع التربية والتعليم جادالله العوامي ومدير أمن المرج عادل عبدالعزيز ومدير فندق المرج جمعة جبريل إدريس مع لجنة الإشراف على إيواء النازحين من الهلال الأحمر الليبي وبعض مؤسسات المجتمع المدني بالمدينة.

وتناول الاجتماع المشاكل التي يعاني منها النازح داخل مدينة المرج وأيضا زيادة عدد العائلات النازحة من مدينة بنغازي بعد دخول الجيش الوطني الليبي فيها وحدوث اشتباكات داخل الأحياء السكنية مما اضطر سكانها للنزوح إلى خارج المدينة حفاظًا على أرواحهم.

ووعد المجلس البلدي المرج بتوفير الدعم اللازم لهذه العائلات وفتح جهات أخرى لتسكينها في حالة زيادة عددها.
وقال منسق قطاع التربية والتعليم جادالله العوامي لـ”أخبار ليبيا 24” إن القطاع قام خلال الأيام الماضية بتشكيل لجنة أزمة بقطاع التربية والتعليم برئاسة علي صالح منصور لفتح مدارس المدينة في حالة ازدياد عدد النازحين لمدينة المرج.

وأضاف العوامي أن القطاع لن يدخر جهدا في سبيل تأمين الراحة للعائلات المتواجدة في مدرسة النور بمدينة المرج، مؤكدًا أنه يعمل على توفير الكتاب المدرسي لكل الطلبة النازحين من أجل مواكبة الدراسة والالتحاق بالعملية التعليمية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى