المسماري: الجيش الليبي يقوم بعمليات مُداهمة واسعة في بنغازي

أخبار ليبيا 24 – خاص

أكد الناطق الرسمي باسم رئاسة الأركان العامة العقيد أحمد المسماري، أنَّ الجيش الليبي يقوم بعمليات مُداهمه واسعة داخل بعض الأحياء الشرقية بمدينه بنغازي.

وقال العقيد أحمد المسماري لـ”أخبار ليبيا 24″ إن بعض عمليات المُداهمه تشهد مُقاومه وتبادل لإطلاق الأعيرة النارية، موضحًا أن هذه العمليات تهدف لإخراج الأسلحة والذخائر من المنازل التي تُعتبر مصدر قلق في المناطق، حيثُ إن المُسلحين قد أخرجوا ذويهم من المنازل وجعلوها غرف عمليات عسكرية .

وأشار المسماري إلى أن بعض مناطق وأحياء بنغازي تشهد معارك يقودها شباب المناطق الداعمين للجيش الليبي مع بعض عناصر تنظيم انصار الشريعة، خصوصًا مناطق الماجوري وراس أعبيدة وشارع عشرين .

وأوضح أن محور قاريونس يُعتبر هو الأصعب حاليًا، حيثُ لا يُمكن الإعلان عن السيطرة عليه، مؤكدًا أن عمليات الكر والفر بين قوات الجيش الليبي وكتيبة 17 فبراير هي التي تُخيم على هذا المحور، ومحور القوارشة كذلك يشهد اشتباكات عنيفة .

وأضاف الناطق الرسمي باسم رئاسة الأركان، أن محور بوعطني يُعتبر هادئ نسبيًا، حيثُ أن مخلفات الحروب والألغام تنتشر في هذا المحور بشكل كبير، مشيرًا إلى أن الجيش الليبي يُريد المحافظة على الجنود، ويتقدم ببطء حتى يتسنى لخبراء المُتفجرات لتمشيط هذا المحور أثناء التقدم .

وأفاد العقيد أحمد المسماري، بأن سلاح الجو الليبي قام بشن غارات جوية استهدفت مناطق الصابري والقوارشة، كما أن هناك استهداف لكتيبة راف الله السحاتي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى