مسؤول: حالات التعدي على الكوابل والأسلاك الكهربائية بسرت متوقفة منذ قرابة 3 أشهر

أخبار ليبيا24- خاص

قال مساعد مدير إدارة توزيع الوسطى بالشركة العامة للكهرباء منطقة سرت رمضان بوشوفة إن حالات التعدي على الكوابل والأسلاك الكهربائية متوقفة منذ قرابة 3 أشهر لأسباب غير معلومة.

وأضاف بوشوفة أنه لم تسجل أية حالة اعتداء في الفترة القليلة الماضية رغم استمرار غياب وعدم فعالية الأجهزة الأمنية بمدينة سرت.

وأكد مساعد مدير الإدارة أن هذه الاعتداءات كلفت الشركة الآف من الأمتار من الأسلاك والكوابل التي تستخدم في توصيل الكهرباء في عامي 2013 – 2014، لافتا إلى أن التعدي يؤثر على شبكة الكهرباء.

وتابع بوشوفة أن الشركة وقعت عقود مع جهاز تنمية وتطوير المدن لإنشاء محطات توزيع بمنطقة سرت جاري التنفيذ فيها والبالغ عددها 15 محطة توزيع كهرباء على مستوى منطقة سرت والمسؤولة عليها الشركة والتي تمتد من رأس الانوف شرقا إلى منطقة ازكير غربا بـ 60 كيلومتر.

وأوضح المسؤول، أنه تم توريد 7 محطات والباقي جاري العمل عليها، مشيرا إلى أن عدد المحطات بمنطقة سرت قرابة 350 محطة توزيع وهناك صيانة دورية للمحطات والخطوط على حسب الخطة السنوية.

وأفاد أنه سيتم مد الكوابل والأسلاك الكهربائية بمنطقة سرت وهي تعتبر المرحلة الثانية من العقد الموقع مع جهاز تنمية وتطوير المدن، موضحا أنه تم في عامي 2013 -2014 توصيل أكثر من 1000 توصيلة كهربائية للمواطنين في منطقة سرت.

وذكر بوشوفة أن عدد موظفي الشركة بالكامل قرابة 1500 موظف وأوضاعهم جيدة وتم رفع مرتباتهم إلى قرابة 40 % وهناك دورات محلية ودولية لرفع الكفاءات للموظفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى