الحكومة المؤقتة تعقد اجتماعها الاستثنائي الثالث

أخبار ليبيا 24 – خاص

عقدت الحكومة الليبية المؤقتة اجتماعها الاستثنائي الثالث، اليوم الاثنين، بمدينة البيضاء برئاسة عبد الله الثني رئيس مجلس الوزراء.

واستعرض رئيس الوزراء وأعضاء الحكومة أهم التطورات والمستجدات وما تمر به البلاد من أوضاع طارئة، وتمت مناقشة الأوضاع الأمنية والاقتصادية، وما يهم المواطن في حياته اليومية وسبل ايجاد الحلول المناسبة لها.

وناقشت الحكومة في اجتماعها كتاب وزير الاقتصاد والصناعة منير عصر بشأن تشكيل لجنة إدارة للمنطقة الحرة البمبة التي صدر قرار مجلس الوزراء رقم (373) بتاريخ 1-6-2014 م بإنشائها، وتمت الموافقة على تشكيل لجنة الإدارة المقترحة.

ووافقت الحكومة في اجتماعها على مقترح وزير الاقتصاد والصناعة منير عصر بشأن الاستفادة من الأموال الليبية المجمدة لدى بعض الدول الأجنبية في حل بعض المختنقات التي تواجه الدولة وخاصة فيما يتعلق بتوريد المواد الغذائية والصحة والعلاج والتعليم والصناعة وغيرها من المجالات التي تفيد البلاد.

كما نوقش كتاب وزير الاقتصاد والصناعة منير عصر بشأن منح الإذن للوزارة بتوريد المواد السلعية الأساسية بالتكليف المباشر وبشكل عاجل يوضح فيه أنه نظرا للطبيعة العاجلة للتوريد المطلوب وللظروف الأمنية الحالية فإن الوزارة لن يتسنى لها المراجعة المسبقة للعقود مع ديوان المحاسبة وتطلب الموافقة على التوريد بنفس المواصفات والأسعار السابقة ومن موردين محليين، وذلك من أجل الإسراع في توريد المواد المطلوبة للسوق المحلي تلبية للاحتياجات العاجلة للمواطن، وتمت الموافقة على المقترح مع إعداد مذكرة لمجلس النواب بشأن موضوع المراجعة المسبقة وطلب موافقته بشكل عاجل.

وأحالت الحكومة كتاب وزير العمل والشئون الاجتماعية مسعود صوة بشأن مقترح الهيكل التنظيمي لوزارة العمل والشئون الاجتماعية للإدارة القانونية بمجلس الوزراء لدراسته تمهيدا لاعتماده.

كما وافقت الحكومة بشكل مبدئي على كتاب وزير الصحة رضا العوكلي بشأن عرض مقترح بتمكين المواطن الليبي من الصرف على علاجه بالخارج بإيداع قيمة العلاج في حساب التوفير الصحي الخاص به ليتمكن من الإنفاق على علاجه أينما كان.

وناقشت الحكومة في هذا الاجتماع كتاب عميد بلدية الزنتان بشأن اعتماد مهبط الزنتان ليكون أحد المطارات المعتمدة للرحلات الداخلية والخارجية وقررت الموافقة على اعتماده مطارا للرحلات الداخلية ورحلات الإسعاف والحالات الطارئة والمستعجلة فقط.

وفي ختام الاجتماع ناقشت الحكومة مقترح تعديل قرار مجلس الوزراء رقم (119) بشأن إنشاء دعم الزواج لنقل مقر الصندوق مؤقتا إلى مدينة البيضاء ووافقت على المقترح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى