التربية والتعليم طرابلس يقيمون الوضع التعليمي للنصف الأول من الفصل الدراسي بالمدينة

أخبار ليبيا 24 – خاص

ناقش مديري مكاتب الخدمات بالمنطقة التعليمية طرابلس، اليوم الاثنين، مع عدد من رؤساء الوحدات والأقسام المالية التابعة لها، وبحضور مسؤول شؤون التربية والتعليم طرابلس المكلف عادل بالأشهر ملف سد العجز في معلمي بعض التخصصات.

وقال مسؤول المكتب الإعلامي بوزارة التربية والتعليم سمير جرناز لـ”أخبار ليبيا 24″ أن اجتماعًا استثنائيًا عُقد صباح اليوم، بمقر شؤون التربية والتعليم طرابلس، وذلك لتقييم الوضع التعليمي للنصف الأول من الفصل الدراسي الحالي على مستوى المنطقة التعليمية طرابلس .

وأوضح جرناز أن الحاضرين ناقشوا وضع سياسة موحدة ووفق نسق قانوني يسمح بمتابعة العجز الحاصل في بعض المدارس ومعالجته من خلال تطبيق معادلات الأداء وإعادة رسم الجدول الدارسي في بعض التخصصات، مؤكدين على ضرورة تطبيق القرار الصادر عن إدارة التفتيش التربوي بوزارة التربية والتعليم بشأن تطبيق معدلات الأداء في أقرب وقت ممكن ومتابعة تنفيذه قانونيا.

وأضاف أنه طُرح خلال الاجتماع بعض المشاكل والصعوبات التي واجهت سير العملية التعليمية بالنصف الأول من الفصل الدراسي الحالي والتي من أهمها –حسب وصفهم – تأخر وصول الكتاب المدرسي وعدم توفير الإمكانيات المادية لصيانة المرافق الخدمية بالمدارس وغياب عاملي النظافة، ودعوا الجهات المسؤولة بوزارة التربية والتعليم إلى ضرورة الإسراع في معالجة جميع الصعوبات والمشاكل العالقة .

ومن جهته أكد مسؤول شؤون التربية والتعليم طرابلس المكلف عادل بالأشهر، على أن تعليم طرابلس يتابع باهتمام تغطية العجز الحاصل في معلمي بعض التخصصات بمدارس طرابلس وأن القطاع عمد إلى تشكيل لجان فنية لمتابعة سد العجز وتطبيق معدلات الأداء.

ونوه بالأشهر إلى أن حرص القطاع على استمرار ونجاح العملية التعليمية بمدارس طرابلس يقتضي اتخاذ جميع الإجراءات الإدارية والقانونية الرادعة حيال من يخالف القوانين المعمول بها داخل المنظومة التعليمية – حسب قوله.

Exit mobile version