المسماري : نتقدم نحو بنغازي ولاتوجد مقاومة كبيرة

أخبار ليبيا24- خاص

أكد الناطق الرسمي باسم رئاسة الأركان العقيد أحمد المسماري، لـ «أخبار ليبيا 24»، أن الجيش الليبي يتقدم نحو بنغازي بعد تمركزه بمنطقة سيدي خليفة بالمدخل الشرقي للمدينة .

و قال المسماري إن وحدات الجيش الليبي تقوم بتمشيط المنطقة الواقعة بين سيدي خليفة و بودزيرة ، بينما تقدمت بعض الوحدات إلى حي السلام ، موضحاً أن قوات تابعه للدروع استخدمت السواتر الترابية لإغلاق الطريق الساحلي بمنطقة بودزيرة ، إلا أنها انهارت سريعاً أمام تقدم الجيش الليبي ، و لم تكن هناك مُقاومه كبيرة .

وأوضح أنه تم العثور على ذخائر و أسلحة بأحد المقرات التي أقتحمها الجيش الليبي ، مؤكداً وجود عدداً من الجُثث تضاربت الأنباء حول عددها مُرجحاً بإن تكون بين 9 أو 10 جُثث داخل هذا المقر .

وأضاف أن المحور الغربي لا يزال مُشتعلا حيثُ تخوض الكتيبة «204 دبابات»، وشُهداء الزاوية «الصاعقة 21»، معارك بين الحين و الآخر مع كتيبة السابع عشر من فبراير.

و أفاد المسماري أن محور بنينا أصبح خارج العمليات تماماً ، بالرغم من تعرض المنطقة للقصف بين الحين و الآخر ، مؤكداً بأنه سيتم تطهير مدينة بنغازي بالكامل بمُساعدات شباب المناطق ، و من ثم سيتم تسليمها لجهات الاختصاص من المؤسسة الأمنية و العسكرية بالمدينة لتسيير أمورها بعد انتهاء العمليات العسكرية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى