إدانة دولية للعنف ودعوات لوقف فوري للقتال في ليبيا

خاص – أخبار ليبيا 24

أدانت فرنسا وألمانيا وايطاليا وبريطانيا وأمريكيا اليوم في بيان مشترك لهم الجرائم التي ترتكبها جماعات من أنصار الشريعة، والعنف الدائر في أنحاء ليبيا، بما في ذلك في طرابلس والمناطق المحيطة بها.

وذكر البيان المشترك إن الحرية التي كافح الشعب الليبي كفاحا كبيرا لنيلها باتت في خطر إن سُمح للجماعات الإرهابية الليبية والدولية أن تتخذ من ليبيا ملاذا آمنا لها

ونوه البيان من الاعتداءات التي ينفذها خليفة حفتر في بنغازي ونرى بأن المعالجة المستديمة للتحديات الأمنية ومكافحة المنظمات الإرهابية في ليبيا يمكن أن تتحقق فقط بأيدي القوات المسلحة النظامية التي هي تحت سيطرة السلطة المركزية المساءلة أمام برلمان ديموقراطي ممثل للجميع .

ورحبوا في البيان بجهود ليون الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ونحث كافة الأطراف على التعاون مع الجهود التي يبذلها.

وأشار البيان أنه بعد الاجتماعين اللذين عقدا في غدامس وطرابلس، لا بد من متابعة المفاوضات بحسن نية وتبنّي سياسيات تمثل الجميع، وذلك بهدف التوصل لاتفاق بشأن مقر مجلس النواب الذي انتخب في 25 يونيو، ووضع أسس حكومة وحدة وطنية .

وأكدوا في البيان أنهم على استعداد لتنفيذ عقوبات فردية وفق ما نص عليه قرار مجلس الأمن 2174 ضد من يهددون سلام أو استقرار أو أمن ليبيا أو يعمدون لعرقلة أو تقويض العملية السياسية .

الجدير بالذكر أن بنغازي تشهد اشتباكات عنيفة من يوم 15 أكتوبر بين قوات ما يعرف بعملية الكرامة وقوات ما يعرف بمجلس شورى ثوار بنغازي وأيضا بعض المدن في المنطقة الغربية تشهد اشتباكات منذ أسابيع بين قوات ما يعرف بـ فجر ليبيا وقوات ما يعرف بجيش القبائل وكتائب الزنتان من جهة أخرى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى