آمر غرفة العمليات بالمنطقة الغربية يتفقد أحوال قوات الأركان في المحاور الثلاثة

أخبار ليبيا24- خاص

ذكر مصدر مطلع أن آمر غرفة العمليات بالمنطقة الغربية عقيد إدريس مادي وعدد من الضباط والعقداء من الغرفة تفقدوا أحوال وتقدم قوات الأركان في المحاور الثلاثة.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الإفصاح عن هويته أن منطقة ابوشيبة تكاد تكون آمنة بالكامل والاشتباكات أمس السبت، في أطراف المشروع الجنوبية مع تواجد بعض الآليات الثقيلة تابعة لما يعرف بقوات فجر ليبيا، وتقدم قوات الأركان كان مستمرا إلى الساعات الأخيرة قبل غروب الشمس.

وأضاف أن الاشتباكات في محور مثلث الزاوية كانت بين المشاة من الطرفين وتمركز لكليهما في نفس المواقع ولا تقدم يذكر لأي طرف إلا التمركز الاستراتيجي لقوات الأركان لكن تحت ضغوط ووابل من قذائف الهاون.

واكد المصدر أن منطقة العزيزية تم تمشيطها بالكامل من قبل قوات الأركان وتمركزت فيها ولم تتقدم بعد ذلك، لافتا إلى أنه لم يحصل تصريح رسمي من غرفة العمليات بالخصوص.

وقال المصدر “هناك تراجع ملحوظ لقوات مايعرف بفجر ليبيا في المواقع أسفل الجبل الغربي وعلى امتداد الخط السريع ومثلث الزاوية وتقهقرها في العزيزية لتعود إلى طرابلس”.

وتابع “بهذا تكون قوات رئاسة الأركان قاب قوسين لتعود إلى مربع منطقة ورشفانة وأرض المعركة لتصبح في الأحياء السكنية”.

وأفاد المصدر أنه تم التراجع في وقت سابق للقوات التابعة لرئاسة الأركان حتى تتقدم قوات فجر ليبيا لتكون المعركة في أرض مفتوحة وأصيبت قوات فجر ليبيا في مقتل وأدركت الكمين متأخرة جداً، حسب قوله .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى