54 مليون دينار خسائر الشركة العامة لخدمات المراكز الإدارية في حرب التحرير

أخبار ليبيا24- خاص

قال مدير إدارة الشؤون الإدارية بالشركة العامة لخدمات المراكز الإدارية عبدالرحمن بوجازية إن الخسائر التي تكبدتها الشركة أثناء الحرب في أكتوبر 2011 تقدر بقرابة 54 مليون دينار ليبي.

وأضاف بوجازية أن الخسائر تمثلت في الممتلكات الخاصة بالشركة من أثاث وآليات، موضحا أن هذه الاحصائية من غير المباني التي تديرها الشركة.

وتابع مدير الإدارة، أن الشركة لديها ممتلكات تشرف عليها وتشغلها وتديرها من ضمنها سلسلة من الفنادق في مدينة سرت وسلسلة من القاعات من أكبر مجمع قاعات واقادوقو والمجمع الإداري بالجفرة ومقر لجنة الستين في البيضاء البرلمان سابقا وقاعة في مصراتة وقاعة في سبها وقاعة للاجتماعات بطرابلس التي كان يجتمع فيها المؤتمر الوطني العام وبيوت للضيافة في طرابلس وفلل أرضية بمدينة سرت.

وأضاف بوجازية أنه بسبب الأحداث والقلاقل التي تحدث في البلاد فإن الشركة تقوم بصيانة الممتلكات التي تتبعها وتم صيانتها أكثر من مرة مثلما حدث في سبها واقتحام مقر المؤتمر الوطني العام أكثر من مرة هذه المقار تابعة للشركة ونحن نتكفل بإصلاح الضرر.

وأفاد مدير الإدارة أن نسبة الأضرار التي تعرضت لها المشاريع والمباني التي تشرف عليها وتديرها الشركة متفاوتة فهناك بعض المباني نسبة الضرر فيها 20% وهناك بعض المباني نسبة الضرر فيها 100%.

وأشار مدير الإدارة إلى أنه من أهم المشاكل التي تعاني منها الشركة هي عدم قدرة الشركة على استرجاع ممتلكاتها والتي تسيطر عليها جماعات مسلحة يأتي هذا في ظل عدم فعالية الأجهزة الأمنية بمدينة سرت وعدم تعاون السلطات المحلية.

وأوضح أن هناك مشاريع ومقترحات لإقامة مشاريع ستقام في مدينة سرت ومن أهمها إقامة مشروع مصحة خاصة بالنساء والولادة ومشفى خاص بالعلاج الطبيعي والاستشفاء بمياه البحر ومول أو برج تجاري بوسط المدينة ومعارض وشقق سكنية وغيرها.

وأكد بوجازية أن كل هذه المشاريع تم مخاطبة الجهات المسؤولة من قبل الشركة لتخصيص أو شراء الأماكن التي تقام عليها وفي انتظار الردود من الجهات المسؤولة مشيرا إلى أن الشركة مهتمة جدا بإقامة مشاريع تخدم المواطن داخل مدينة سرت.

ولفت مدير الإدارة إلى أن الشركة لها مشاريع أخرى من أهمها خلق شراكة دولية للاستثمار في ليبيا والمساهمة في التنمية واستقلالية الشركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى