السفير الإيطالي لدى ليبيا يؤكد عدم وجود حل عسكري للحالة الليبية

أخبار ليبيا 24 – خاص

قال السفير الإيطالي لدى ليبيا “جوزيبي قاريمالدي” إن حوارًا موسعًا جمعه مع رئيس مجلس النواب عقيلة صالح انتهى إلى الاتفاق علي عدم وجود حل عسكري للحالة الليبية.

وأكد ” جوزيبي قاريمالدي” خلال مؤتمر صحفي مشترك مع المتحدث باسم مجلس النواب بمدينة طبرق – أن التعويل الآن علي الليبيين والمجتمع الدولي بعد اجتماعي غدامس وطرابلس، لافتًا إلى أن إيطاليا ستتعاون مع المجتمع الدولي لمساعدة ليبيا وتمكينها من تجاوز هذه المرحلة.

وأضاف ” قاريمالدي” أن “في الأسابيع القادمة سنعمل علي إرساء قواعد أتفاق قادرة علي بدء الحوار والعملية السياسية في ليبيا لأخذها نحو مستقبل أكثر استقراراً”، مشيرًا إلى أن المبعوث الرسمي للأمم المتحدة في ليبيا برناندو ليون يعمل مع المجتمع الدولي لمتابعة وانجاح الحوار في ليبيا.

وأشار إلى أن استمرار حالة النزاع والعنف قد يؤدي بليبيا والدول المحيطة بالبحر المتوسط إلي مستقبل سلبي، مؤكدًا أنهم تربطهم علاقات اجتماعية وثقافية واقتصادية وجغرافية مع ليبيا وأن ما يحدث في ليبيا يؤثر بشكل مباشر علي إيطاليا.

يشار إلى أن وفدًا إيطاليًا رفيع المستوى التقى اليوم مع رئيس مجلس النواب عقيلة صالح بمدينة طبرق والتقى مع رئيس الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور علي الترهوني بمدينة البيضاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى