“بان كي مون” يؤكد دعمه لشرعية انتخاب مجلس النواب ويطالب الجميع باحترامه

أخبار ليبيا 24 – خاص

عقد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، رفقة مبعوثه الخاص إلى ليبيا برناردينو ليون ووزيرة الخارجية الايطالية فيديريكا موغريني وعدد من المبعوثين الرئاسيين جلسة الحوار الثانية بالعاصمة طرابلس، بين عدد من أعضاء البرلمان المنعقد بطبرق وعلى رأسه النائب الأول مع النواب المقاطعين له .

ودعا بان كي مون في كلمته أمام المجتمعين الأطراف المتقاتلة في ليبيا إلى حوار وطني شامل ونبذ العنف ووقف النزاع المسلح، مؤكدًا على أن الأمم المتحدة تعترف وتدعم شرعية انتخاب مجلس النواب وتطالب الجميع باحترامه.

وأضاف “كي مون” أن الشرعية يجب أن تأتي مع مبدأ إشراك الجميع وهذا يستتبع إدراج النظام الداخلي على أساس توافق الآراء في القرارات الأكثر أهمية، كما هي الحال في أي برلمان، في أي ديمقراطية في العالم”.

كما أشار إلى خطر انتشار الإرهاب كونه يشكل مصدر قلق لليبيا وللمجتمع الدولي على حد سواء منوها أن الحوار السياسي الشامل والتنمية يهزمان الإرهاب بشرط أن يكون حوارا تدعمه جميع شرائح المجتمع الليبي ويكون بقيادة ليبية.

وأضاف بان كي مون أن جهود الأمم المتحدة ستكون عبر مبعوثها الرسمي برناردينيو ليون وستقدم المساعدة من أجل حل كل المشاكل واختلاف وجهات النظر بطريقة سلمية وحول طاولة المفاوضات.

يشار إلى أن جلسة الحوار الأولى كانت بمدينة غدامس وكانت نتائجها مثمرة بحضور عدد من الأطراف المختلفة سياسيا.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى