الشركة العامة للمياه والصرف الصحي على مستوى ليبيا تناقش الربع الثالث لنشاطها

 

أخبار ليبيا24- خاص

ناقشت الشركة العامة للمياه والصرف الصحي على مستوى ليبيا الربع الثالث لنشاط الشركة لهذا العام والذي يعد تقارير كل ثلاثة أشهر .

واستعرضت الشركة خلال الاجتماع الذي عقد بمدينة سرت اليوم الأحد بمجمع قاعات واقادوقو سلامة ودقة التقارير العلمية والعملية والمعوقات والمشاكل التي تواجه العمل اليومي وخاصة أثناء الأزمات المناخية وكيفية التعامل معها والأضرار الناتجة عنها.

و بحث المجتمعون بناء قاعدة بيانات موحدة للشركة، وحصر نسبة التشغيل في محطات ضخ المياه المختلفة ومحطات الصرف الصحي بمختلف مناطق البلاد.

وقال مدير شركة المياه والصرف الصحي سرت حماد فرج إن الاجتماع تناول المشاكل والعراقيل التي تواجه فرق الصيانة بالشركة في ظل غياب الأجهزة الأمنية وعدم فعاليتها.

وأكد حماد أن الشركة في مدينة سرت تعمل بالإمكانيات المتاحة وبأقصى جهد خصوصا، مشيرا إلى أن الشركة في مدينة سرت تقوم بحملة تنظيف شاملة لغرف مياه الأمطار مع قرب حلول فصل الشتاء.

وأوضح أن الشركة على أتم الاستعداد لاستقبال فصل الشتاء، لافتا إلى أن شركة المياه والصرف الصحي بمدينة سرت فقدت كل ممتلكاتها من سيارات وآليات أثناء حرب التحرير، وتم شراء واستيراد آليات وسيارات جديدة من حساب الشركة ورجعت معظم قوتها.

ومن جهته، قال مساعد رئيس مجلس الإدارة بالشركة العامة للمياه والصرف الصحي إسماعيل الجرو، إن الاجتماع تناول أيضا المشاكل والمعوقات التي تواجه الشركة في مناطق النزاع خصوصا في شرق البلاد وغربها.

وأفاد الجرو أنه تم بحث إيجاد حلول لكيفية وصول فرق الصيانة والتشغيل إلى هذه المناطق وحصر الأضرار التي لحقت بممتلكات الشركة، مشيرا إلى أن هناك حصر مبدئي قامت به الشركة ولم يكتمل الحصر بعد لاستمرار النزاعات.

وأوضح أن الحصر الذي قامت به الشركة إلى حد اللحظة كشف أن نسبة الأضرار لا تتجاوز 10 %، مؤكدا أن هذه النزاعات تقلل من نسبة الإنتاج من المياه وتوجد صعوبة في إيصال المياه إلى المستهلك.

وذكر مساعد رئيس مجلس الإدارة أن المشاكل التي تعاني منها الشركة كذلك هي كثرة التعديات على فرق الصيانة والتشغيل و قيام المواطنين الخارجين عن القانون بوصلات غير قانونية.

وأكد الجرو أن هذه الوصلات تؤثر وبشكل كبير على وصول المياه إلى المواطن، لافتا إلى أنه في هذا الاجتماع سيتم طرح مشروع لعمل قاعدة بيانات على مستوى الشركة للحد من المركزية.

وكشف مساعد رئيس مجلس الإدارة بالشركة العامة للمياه والصرف الصحي أن الشركة لها علاقة بالتشغيل والصيانة فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى