بوهاشم: كل ما يصدر عن الدائرة الدستورية سيكون حكما تحت فوهة البنادق

أخبار ليبيا24- خاص

قال المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب فرج بوهاشم، إن كل ما يصدر عن الدائرة الدستورية بالمحكمة العليا سيكون حكما تحت فوهة البنادق التي يعلو صوتها في أرجاء العاصمة.

وأضاف بوهاشم في تصريح خاص لـ”أخبار ليبيا24″ أن الجميع يعلم بأن طرابلس خارجة عن سيطرة الدولة الليبية وتئن تحت سيطرة المليشيات المسلحة وبالتالي كل حكم يصدر سيكون وفقا لرغباتها.

وأوضح أن الدائرة الدستورية بالمحكمة العليا موجودة تحت ظروف قاهرة ولا أعتقد بأنها ستكون حرة الإرادة في إصدار حكمها حول شرعية انعقاد جلسة مجلس النواب في مدينة طبرق.

وأفاد الناطق أنه لا يمكن أن يُقارن بين حكم المحكمة حول شرعية حكومة امعيتيق وحكمها الآن حول مجلس النواب لأن الأوضاع تختلف تماما فلم تكن هناك حرب دائرة في العاصمة طرابلس ولم يتم إحراق وتدمير المطار وإحراق خزانات النفط ولم تكن هناك تصفية جسدية على الهوية ولم يكن ثلثي سكان طرابلس نازحين خارج مدينتهم ولم يكن أهالي ورشفانة مهجرين ودمرت مساكنهم ونهبت ممتلكاتهم.

وأكد بوهاشم أن الصراع على أشده الآن في العاصمة طرابلس ولا يمكن بأي شكل من الأشكال أن نقارن اليوم بالأمس لأن الفرق كبير بينهما والظروف تختلف.

وذكر أن بعض الأعضاء وجهوا نداء للدائرة الدستورية بالمحكمة العليا بأن تنتقل لإحدى المدن الآمنة لتكون حرة الإرادة في إصدار قراراتها، لافتا إلى أنه رغم ذلك فإنهم يثقون في نزاهة الدائرة الدستورية وسيُقبل بأي حكم تصدره حتى وإن كان سلبيا في حق مجلس النواب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى