بلدي زليتن تُشكل لجنة للتنمية الاقتصادية والاستثمار

أخبار ليبيا 24 – خاص

شكّل المجلس البلدي زليتن لجنة للتنمية الاقتصادية والاستثمار بالبلدية وذلك من خلال قرار رقم (13) لسنة 2014م الذي أصدره المجلس.

وتكونت اللجنة من ميلاد الصداعي رئيسًا وعمر البربار مقرراً وعضوية كل من مندوب عن مكتب التنمية الاقتصادية ومندوب عن مكتب مصلحة أملاك الدولة زليتن ومندوب عن غرفة التجارة والصناعة زليتن ومندوب عن مجلس رجال أعمال المدينة، وفقًا للمادة الأولى من القرار.

وتتولى اللجنة – حسب ما جاء في المادة الثانية من القرار الذي تلقت “أخبار ليبيا 24” نسخة منه – عدة مهام منها اقتراح ودراسة خطط وبرامج استثمار الموارد الذاتية والطبيعية للبلدية واقتراح ودراسة خطط وبرامج استثمار أملاك الدولة بالبلدية واقتراح ما يلزم في شأن الاستثمار وتنظيم وتطوير النشاط الاقتصادي ودعم قدراته التنافسية في البلدية.

ومن مهام هذه اللجنة كذلك دراسة طلبات إقامة المشروعات الاستثمارية بالبلدية ودراسة التشريعات المنظمة للنشاط الاقتصادي والاستثمار واقتراح ما يلزم لتطويرها واقتراح الرسوم ذات الطابع البلدي واقتراح الضرائب والإيرادات ذات الطابع المحلي، إضافة إلى ما تكلف به اللجنة من قبل المجلس البلدي .

وطالب القرار من اللجنة تقديم تقريرًا شهريًا بأعمالها وتوصياتها للمجلس وعقد اجتماعًا واحدًا على الأقل كل شهر وكلما تطلب الأمر ذلك، كما منح القرار اللجنة الاستعانة بمن ترى لزوم الاستعانة به لانجاز مهامها وفق ما جاء في المواد الثالثة والرابعة والخامسة من القرار.

ونصت المادة السادسة من القرار “تصرف مكافأة مالية شهرية مقطوعة للجنة ومن يستعان به/ بحسب الأحوال بناء على عرض من رئيس اللجنة وفقاً لمعدلات أداء أعضائها”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى