انتشال 5 جثث والقبض وإنقاذ 330 مُهاجر غير شرعي

أخبار ليبيا 24 – خاص

تمكن عناصر حرس السواحل نقطة القره بوللي قطاع طرابلس، أثناء دورياتهم الصباحية من إلقاء القبض على 120 مُهاجر غير شرعي، على متن زروق مطاطي قُبالة منطقة القره بولي ويبعد أميال على قليله على الشاطئ .

وقال المُتحدث الرسمي بإسم رئاسة أركان القوات البحرية الليبية عقيد بحار أيوب قاسم لـ”أخبار ليبيا 24″ إن حرس السواحل قام بتسليم المقبوض عليهم إلى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية بعد أن تم نقلهم من نقطة القره بوللي إلى مركز الإيواء تمهيدًا لترحيلهم .

وفي سياق مُتصل أوضح قاسم أن بالقرب من المنطقة المذكورة عثر عناصر حرس السواحل نقطة القره بوللي قطاع طرابلس التابع للقوات البحرية، على قارب مُحطم يقل مُهاجرين غير شرعيين، حيثُ تم إنقاذ 110 مُهاجر غير شرعي بينهم امرأتان وانتشال 5 جُثث لقوا مصرعهم جراء تحطم القارب الذي كان يقلهم، لافتًا إلى أن المُهاجرين كانوا يتشبثون بحطام القارب ويقارعون الأمواج .

وأفاد المُتحدث الرسمي باسم رئاسة أركان القوات البحرية الليبية أن المُهاجرين تم نقلهم إلى النقطة ومن ثم تسليمهم إلى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية،لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالهم ووضعهم في مراكز الإيواء بعد الكشف الطبي، تمهيداً لترحيلهم إلى بلدانهم .

و أضاف أن جنسيات المُهاجرين غير الشرعيين على متن القاربين من الجنسيات الأفريقية المختلفة، من دول سنغال وسيرلايون وغامبيا مالي ونيجيريا، وبخصوص الجُثث تمت معاينتها من قبل الطب الشرعي بعد إجراءات النيابة، تمهيدًا لعملية دفنهم في مقبرة خاصة بالمهاجرين غير الشرعيين من قبل جهات الاختصاص .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى