صندوق الزكاة سرت يصرف مساعدات مالية بمناسبة قرب عيد الأضحى

أخبار ليبيا 24 – خاص

قال مدير صندوق الزكاة مكتب سرت عزالدين عبدالقادر، إن المكتب بصدد صرف مساعدات مالية من حصة الفقراء والمساكين للأسر المستحقة شرعًا في المدينة بمناسبة قرب عيد الأضحى المبارك وبداية العام الدراسي الجديد.

وأضاف عزالدين عبدالقادر لـ”أخبار ليبيا 24″ أن الأسر المستهدفة لهذه المنح المالية في مدينة سرت عددها 100 أسرة وفق الجباية المتوفرة لدى المكتب في الوقت الحالي واحتمال أن تزداد عدد الأسر المستهدفة وهذا متوقف على الجباية المالية.

وأوضح عبدالقادر أن قيمة المنحة المالية لكل أسرة 300 دينار ليبي، مشيرًا إلى أن المكتب بصدد التعاون مع جهات الاختصاص بمدينة سرت بشأن البحوث الاجتماعية والمسح الاجتماعي لعمل منظومة موحدة ومتكاملة لمعرفة الأسر الفقيرة والمحتاجة في المدينة والتي تقدر بالمئات.

وتابع أنه لا يوجد إحصائية واضحة وصريحة إلي حد اللحظة لعدم توفر الامكانيات اللازمة لعمل مسح اجتماعي شامل بمدينة سرت، مضيفًا أن هناك تجاوب وتعاون ملحوظ من قبل المواطنين مع صندوق الزكاة بسرت بسبب الحملة الدعائية التي عملها الصندوق سابقا.

وفي ذات السياق قال مدير مكتب شؤون الإعلام بالمجلس المحلي سرت محمد الاميل أن المجلس المحلي يبحث مع جهات الاختصاص لمساعدة الاسر الفقيرة والمحتاجة في المدينة بمناسبة قرب عيد الاضحى المبارك.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى