مسؤول : غدامس تُعاني من تُجار و مُهربي البشر

133

أخبار ليبيا24- خاص

أكد رئيس لجنة الشؤون الأمنية بالمجلس البلدي غدامس بشير شهاب لـ”أخبار ليبيا 24″ ، أن مدينة غدامس الحدودية تُعاني من تجار و مُهربي البشر و الهجرة غير الشرعية .

و قال شهاب إنه تم ضبط ما يتجاوز عن 3000 مُهاجر غير شرعي خلال العام الجاري ، و تم ترحيل ما يُقارب عن 1800 مُهاجر في الشهرين الماضيين .

و أوضح رئيس لجنة الشؤون الأمنية أن مدينة غدامس تفتقر لمراكز الإيواء ، و من يتم ضبطهم يتم نقلهم إلى مقر الإيواء المُؤقت بالحضيرة الجُمركية التي قامت بتوفير مكان وتجهيز بعض الحمامات المُتنقلة لهم لعدم وجود مقر إيواء تابع لجهاز الهجرة غير الشرعية بغدامس .

و أفاد شهاب أن الحدود الليبية – الجزائرية مفتوحة على مصراعيها ، و الأجهزة الأمنية تفتقر للدعم ، وليست مُرَاقَبة بشكل كامل، موضحا أن المدينة تفتقر لمكتب مُكافحة الهجرة غير الشرعية في المنطقة.

وأضاف قائلاً “إن مكتب الرعاية الصحية قام بالكشف الطبي وإجراء تحاليل على البعض ممَن تم القبض عليهم بالإمكانات المتواضعة وكانت النتائج “مرعبة”، حسب قوله.

وأكد رئيس اللجنة أن كُل 600 مُهاجر غير شرعي يتضح بينهم 112 مُهاجراً مُصاب بأمراض خطيرة معدية .

وناشد شهاب الحكومة الليبية المؤقتة تقديم الدعم اللوجستي لجهاز الهجرة غير الشرعية بسبب ما تعانيه مدينة غدامس من مُهربي البشر وتدفق المُهاجرين بشكل خطير جداً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى