شورى ثوار بنغازي يغلق المنفذ الغربي للمدينة

2

أخبار ليبيا 24 – خاص

أغلقت مجموعة مسلحة تابعة لما يعرف بــــ “مجلس شورى ثوار بنغازي” منذ ساعات متأخرة أمس الخميس المدخل الغربي لمدينة بنغازي وهو الطريق الرابط بين المدينة ومنطقة سلوق .

وأكد أحد المواطنين – فضل عدم ذكر اسمه لـ”أخبار ليبيا 24″ أنه حاول المرور صباح اليوم الجمعة وكانت الطريق مقفلة بساتر ترابي يحول مرور المركبات الآلية لدخول مدينة بنغازي .

وأوضح المواطن أن الطريق مقفلة قبل مصنع الأسمنت بحوالي كيلو متر، مشيراً إلى أن هناك أعداد كبيرة من مقاتلي مجلس الشورى منتشرين بالمكان ومسلحين بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وذكر أن المواطنين الذين حاولوا الدخول للمدينة رجعوا وحاولوا الدخول من منافذ أخرى، مضيفاً أن الأسباب في إقفال الطريق مجهولة .

وفي ذات الشأن، قال أحد أعيان منطقة النواقية – غرب بنغازي بحوالي 25 كلم – إن ليلة أمس الخميس شهدت قصفا بصواريخ الهاون والهاوزر، لافتا إلى أن أصوات الاشتباكات عنيفة ومكثفة.

وأشار المصدر إلى أن أطراف النزاع مجهولة وأن الاشتباكات تسببت في ذعر بين أهالي المنطقة.

وأضاف أن هناك العديد من السيارات العسكرية تتجول بالقرب من المنطقة ولم تُعرف تبعيتها، منوها إلى أن هناك العديد من السيارات العسكرية على جانبي الطريق وقد أُضرمت فيها النيران.

الجدير بالذكر أن مجموعة مسلحة تابعة لأنصار الشريعة شنت في العاشر من سبتمبر الماضي هجوما على بوابة النواقية أسفر عن مقتل خمسة أفراد من الجيش وشخص من أنصار الشريعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى