تزايد الشكاوي بسبب ملوحة المياه وتخاذل جهات الاختصاص في غدامس

00

أخبار ليبيا 24 – خاص

أكد مدير مكتب التشغيل والصيانة بالشركة العامة للمياه بمدينة غدامس ناصر الغنيمي، أن المدينه وما حولها تُعاني من ملوحة المياه، وأن مياه بئر طريق الجزائر بالمدينة أصبحت زائدة في نسبة الأملاح بدرجة عالية.

وقال ناصر الغنيمي لـ”أخبار ليبيا 24″ أن مدينه غدامس تُعاني من هذه الإشكالية منذ يوم 16 يونيو، لأن نسبة الأملاح الذائبة في مياه البئر وصلت إلى 2750 جزء من المليون بعد أن كانت لا تتجاوز 887 جزء من المليون، لافتا إلى أن هذا البئر يغذي أكثر من نصف مساكن منطقة غدامس.

وأفاد الغنيمي أن البئر الثاني الواقع علي الطريق الدائري بالمنطقة بدأت تظهر عليه الملوحة، موضحًا أن الشكاوي بدأت تتهاطل من المواطنين في المدينة يشتكون بسبب الملوحة الكبيرة لمياه الشرب.

وأعرب عن أسفه من تخاذل الجهات المختصة وذات الصلة، حيثُ أنه تم التواصل معهم أكثر من مرة، كما أن المجلس البلدي أيضًا تواصل معهم بالخصوص ولكن دون أي جدوى ولا مُجيب.

وأوضح مدير مكتب التشغيل والصيانة بالشركة العامة للمياه بمدينة غدامس أن الجميع في غدامس يسعون لحل هذه الإشكالية، مُطالبًا بإرسال فريق متخصص بهذا الشأن ومُعاينه الآبار والتشخيص الجيوفيزيائي للبئر ومعاينته علي أرض الواقع.

يشار إلى أن مدينة غدامس تعتمد فقط على الآبار الأرتوازية في الحصول علي مياه الشرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى