عميد بلدية طبرق يناقش غلاء أسعار أضاحي العيد

أخبار ليبيا24- خاص

قال مدير مكتب الإعلام والعلاقات العامة ببلدي طبرق صلاح معيوف، أن عميد البلدية ناقش مع مدير ادارة الانتاج الحيواني ونقيب المربيين ومدير المحاجر البيطرية ومدير مكتب الاقتصاد غلاء اسعار أضاحي العيد بالنسبة لمحدودي الدخل.

وأضاف معيوف لـ”أخبار ليبيا24″ أنه نوقش خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الثلاثاء السماح باستيراد المواشي من الخارج للمساهمة في توفير الاضاحي لهذه الفئة المحتاجة.

وذكر أن البعض من الحاضرين أشاروا إلى أن هنالك قرارات صادرة من الدولة بمنع استيراد المواشي والطيور من مصر وبعض الدول الأوروبية حيث تبين وجود أمراض بهذه المواشي والطيور وقد دخلت إلي ليبيا السنوات الماضية بسبب التهريب والاستيراد الغير قانوني بسبب الأحداث الدائرة في البلاد.

وأكد مدير المكتب، أنه تم التوصل إلى أن الاستيراد خلال هذه الفترة غير مسموح به وسيتم مخاطبة مصر بالوقوف مع الدولة الليبية لمنع الاستيراد للمواشي واللحوم حتى توضع آلية قانونية وصحية من الطرفين.

ومن جانبه، قال نقيب المربيين “إن المواشي متوفرة بالسوق المحلي وستكون بأسعار مناسبة للجميع بعد مخاطبتهم المتكررة لاستيراد الأعلاف عن طريق الدولة وتوزيعها على المربيين بالطرق السليمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى