القبض على أحد قادة تنظيم أنصار الشريعة ببنغازي

unnamed

أخبار ليبيا 24 – خاص

أكد أحد عناصر كتيبة شهداء الزاوية “21” التابعة للقوات الخاصة الصاعقة أنهم تمكنوا من القبض على المدعو أحمد الشريف المسماري أحد أبرز القادة المدنيين التابع لتنظيم أنصار الشريعة في بنغازي .

وأوضح المصدر – في تصريح خاص – أن عناصر الكتيبة تمكنوا من القبض على المسماري أثناء انتشار الأفراد بنقطة استيقاف بجزيرة طابلينو بالمدخل الغربي لمدينة بنغازي .

وذكر المصدر أن أحد أفراد الاستيقاف تمكن من التعرف على المسماري، مشيراً إلى أنه كان لوحدة بسيارته الخاصة متجهاً غرب المدينة إلى منقطة قنفودة .

وأضاف إلى أنه تم التحفظ عليه بمكان آمن حتى يتم التحقيق معه في بعض المواضيع العسكرية الخاصة وسيتم نقله على الأغلب إلى منطقة الرجمة .

الجدير بالذكر أن كتيبة شهداء الزاوية “21” بنغازي أول كتيبة تأسست بعد تحرير المدينة سميت بشهداء الزاوية إعلان للوفاء و التقدير لمدينة الزاوية التي هبت ضد القذافي، وتعتبر أول كتيبة منظمة خرجت للجبهة خلال حرب التحرير في 25 فبراير عام 2011 وصنفت أعنف و أقوى و أشرس كتيبة في المنطقة الشرقية كانت تقود المحور الجنوبي للجبهة الشرقية و شاركت بعد تحرير بوهادي مع ثوار الزاوية في الهجوم على بن وليد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى