بن سعود يتوقع إعلان نتيجة الدور الثاني للشهادة ستكون نهاية الأسبوع القادم

00
أخبار ليبيا 24 – خاص

قال مدير إدارة الامتحانات عبد السلام بن سعود، إن عملية تصحيح أوراق إجابات الدور الثاني لطلبة شهادتي إتمام مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي 2013 /2014 م شارفت على الانتهاء.

وتوقع عبدالسلام بن سعود أنه “حسب المعطيات” إعلان نتيجة شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي “الدور الثاني” خلال نهاية الأسبوع القادم على أقل تقدير .

وأضاف بن سعود أن لجنة النظام والمراقبة بصدد الانتهاء من عملية المسح الالكتروني لأوراق الإجابات ومطابقات بيانات “ورقة الاحتياط” مع المنظومة الالكترونية وإخضاعها للتدقيق والفحص.

وأرجع سبب تأخر إعلان نتائج الدور الثاني إلى الظروف الاستثنائية التي شهدتها فترة الامتحانات وتنقل بعض الطلاب إلى مناطق غير المسجلين بها الأمر الذي دعا إدارة الامتحانات إلى استخدام أوراق إجابات احتياطية في بعض مناطق النزوح وهذا – حسب قوله – يتطلب جهد إضافي في إتمام إجراءات الفرز والتدقيق قبل إعلان النتائ.

ونوه مدير إدارة الامتحانات إلي أن لجنة النظام والمراقبة بإدارة الامتحانات تشتغل بكامل قوتها خارج فترة الدوام وأثناء فترة العطلات الرسمية من أجل إنجاح العمل وإنجازه في وقت قياسي، مؤكدًا على أن مراحل تصحيح أوراق الاجابات وما يسبقها من إجراءات تتم وفق اللوائح المعمول بها بإدارة الامتحانات بوزارة التربية والتعليم ولا صحة لما تنشره بعض صفحات التواصل الاجتماعي (فيس بوك) من حدوث بعض التجاوزات في عملية التصحيح .

يذكر أن امتحانات الدور الثاني لطلبة الشهادتين أجريت في أواخر الشهر الماضي أغسطس وسط ظروف استثنائية الأمر الذي دعا وزارة التربية والتعليم إلى إعطاء الإذن للطلبة النازحين من إجراء امتحاناتهم بأوراق أسئلة احتياطية و في أقرب مركز امتحان بمقر نزوحهم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى