الفقهي يناشد أهالي مدينة بنغازي بعد إشعال النار في أكوام القمامة

00

أخبار ليبيا 24 – خاص

عاد العاملون بشركة الخدمات العامة بنغازي إلى أعمالهم أمس الاثنين وقرروا تعليق إضرابهم الذي دام قرابة العشرة أيام.

وأكد مدير مكتب التوعية والإرشاد بشركة الخدمات العامة في مدينة بنغازي منذر الفقهي لـ”أخبار ليبيا 24″ عودة العاملين بالشركة للعمل من جديد بعد صرف شهرين من رواتبهم المتأخرة منذ أربعة أشهر.

وناشد  الفقهي أهالي المدينة بعدم إضرام النار في أكوام القمامة المتكدسة بشوارع المدينة لأنها تسبب في عرقلة رجال النظافة، إضافة إلى الغازات السامة التي تصدرها هذه الحرائق.

وتابع المسؤول أن إضرام النار  في القمامة يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي للعاملين والأهالي لما فيها من مواد بلاستيكية ومواد كيماوية.

وتوجه الفقهي بالشكر لبعض المناطق بالمدينة لمساعدة العاملين من تجميع القمامة، مشيراً إلى أن هذا الأمر ليس بجديد على شباب هذه المدينة .

وأفاد الفقهي أن وزارة الحكم المحلي قامت بصرف رواتب العاملين بالشركة عن شهري يونيو ويوليو من أصل أربعة أشهر مستحقة الدفع هذا العام.

وذكر المسؤول أن اجراءات صرف رواتب العاملين بالشركة لم تحل بالشكل المطلوب وفق المعالجات التي يتم اتخاذها من حين لآخر، داعيا الحكومة والمجلس البلدي بنغازي إلى العمل على إيجاد الحلول المناسبة لصرف مرتبات العاملين بالشركة بشكل جذري.

يشار إلي أن العاملين بشركة الخدمات العامة في بنغازي أضربوا عن العمل مرات عدة من قبل، احتجاجاً على تأخر دفع رواتبهم لعدة أشهر مما ترتب عليه تكدس أكوام القمام في شوارع المدينة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى