البحرية تنقذ 36 مُهاجرًا غير شرعيًا بشواطئ تاجوراء

00

أخبار ليبيا 24 – خاص

أكد المُتحدث الرسمي باسم رئاسة أركان القوات البحرية الليبية عقيد بحار أيوب قاسم، إنقاذ حياة 36 مُهاجرًا غير شرعيًا قبالة السواحل الليبية.

وقال أيوب قاسم لـ”أخبار ليبيا 24″ إن القوات البحرية تلقت بلاغًا من قبل الصيادين عن وجود عدد كبير من الجُثث وقارب هجرة غير شرعية يبعد قرابة الـ 10 ميل من تاجوراء، فتوجهت قوة تابعه للبحرية وعثرت على 36 مُهاجرًا غير شرعيًا بينهم ثلاثة نساء، أحدهما حامل على قيد على الحياة، و عدد كبير من الجُثث التي تملئ عرض البحر.

وأوضح قاسم أن عناصر البحرية انقضوا المُهاجرين غير الشرعيين الأحياء ونقلوهم إلى نُقطة الحميدية، وجلبوا طاقم طبي لغرض فحصهم بالعلاقات الشخصية والإمكانيات القليلة لدى القوات البحرية التي هي غير مُختصة بهذه الأمور والتي لا تملك مكان لإيوائهم إيضًا.

وأشار إلى أنه نظرًا للحالة المُزرية التي كان بها المُهاجرين ومن العمل الإنساني توجب تقديم الخدمات الطبية لهم.

وأضاف المتحدث باسم رئاسة أركان القوات البحرية الليبية أنهم انتشلوا عددًا من الجُثث ولكن بقية الجُثث لم يتم انتشالها نظرًا لحلول الظلام وتأخر الوقت، موضحًا أن عدد من الشهود على متن القارب أكدوا أن عدد المُهاجرين غير الشرعيين يصل عددهم من الـ 200 إلى 250 مُهاجر.

وناشد أيوب قاسم مركز الهجرة غير الشرعية الحضور إلى نقطة الحميدية لنقل المُهاجرين غير الشرعيين لمراكز الإيواء تمهيدًا لنقلهم إلى بُلدانهم، لأن البحرية غير مُختصة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى