غريان تناقش سُبل تنفيذ قرار إنشاء مركز لذوي الاحتياجات الخاصة

00

أخبار ليبيا 24 – خاص

ناقشت رئيس فرع الشؤون الاجتماعية ببلدية غريان عائشة السحيري مع عضو المجلس البلدي يوسف قدمور ومدير مكتب تعليم الفئات الخاصة بالجبل الغربي كلثوم حمزة، سُبل تنفيذ قرار وزارة الشؤون الاجتماعية بإنشاء مركز لذوي الاحتياجات الخاصة بالبلدية.

وأوضحت رئيس فرع الشؤون الاجتماعية غريان عائشة السحيري لـ”أخبار ليبيا 24″ أن الاجتماع يأتي لمتابعة تنفيذ قرار وزير الشؤون الاجتماعية رقم “150” القاضي بإنشاء مركز يُعنى بفئة الاحتياجات الخاصة ببلدية غريان والصادر في 27 فبراير 2014م وقرار المجلس المحلي السابق رقم “39” بتاريخ 20 أبريل 2014م بهذا الشأن.

وأضافت السحيري  أن المجتمعين شددوا على أهمية إيجاد مركز لفئة الاحتياجات الخاصة بما يتناسب مع سهولة الوصول إليه والاستفادة من برامجه على أن تتوفر به كافة الاحتياجات والمتطلبات التي تحتاجها هذه الفئة بما يمكنهم من الالتحاق ببرامج تدريبية حديثة ليتم تأهيلهم واستثمار طاقاتهم وإمكاناتهم.

من جهته، أبدى عضو المجلس البلدي يوسف قدمور استعداد المجلس لتقديم كافة التسهيلات وتذليل كافة العراقيل التي تواجه تنفيذ هذا المشروع الذي يخدم منطقة الجبل الغربي بالكامل.

الجدير بالذكر أن معظم حالات ذوي الاحتياجات الخاصة بغريان تقوم بجلسات علاج في طرابلس، وتعذر عليها الوصول إلى مراكز العلاج في طرابلس خلال هذه الفترة بسبب التوتر الأمني في الطريق إلى العاصمة .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى