رئيس مجلس النواب يناقش مع مبعوث الأمم المتحدة العديد من القضايا

00

أخبار ليبيا 24 – خاص

استقبل رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، اليوم الاثنين، مبعوث الامم المتحدة “برناردو ليون” بالمقر الرئاسي لمجلس النواب المؤقت بمدينة طبرق.

وناقش الطرفان خلال هذه المقابلة عدد من القضايا والأمور التي تتعلق بالشأن الليبي الراهن والجهود التي بذلت وتبذل من قبل مجلس النواب الليبي والتي منها التأكيد علي شرعية مجلس النواب المنتخب من قبل الشعب والتمسك بوحدة ليبيا ورفض أي تشكيلات مسلحة والحوار مع من يلقي السلاح.

وأكد الطرفان على ضرورة عدم تهميش ولا إقصاء أي من مكونات الشعب الليبي السياسية والاجتماعية، وضرورة إشراك زعماء ومشايخ وأعيان القبائل الليبية في الحوار للمساهمة في حل العديد من القضايا العالقة علي امتداد الساحة الليبية.

وتطرق الجانبان إلي اللجنة البرلمانية التي تم تكليفها من مجلس النواب للاتصال والتواصل مع جميع الأطراف في ليبيا.

وفي نفس السياق أكد مبعوث الأمين العام للأم المتحدة لدي ليبيا “برناردو ليون” بأن المنظمة سوف ترعى الحوار داخل ليبيا والإعلان عن وقف إطلاق النار والقتال في ورشفانة، معتبرًا أي جهة عسكرية غير خاضعة للجيش الليبي خارجة عن القانون.

وأكد “برناردو ليون” أن الأمم المتحدة ستطلب من التشكيلات العسكرية الغير شرعية الخروج من المدن.

من جهته أكد رئيس مجلس النواب عقيلة صالح أن المقابلة كانت مثمرة ومفيدة حول جملة من القضايا التي تمت مناقشتها والحوار حولها مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى