مسؤول: شركة الكهرباء سرت تقوم بإصلاح الكوابل وتركيبها وتتم سرقتها

imageأخبار ليبيا24- خاص

قال مساعد مدير دائرة الوسطى بالشركة العامة للكهرباء المهندس رمضان أبوشوفة إن الشركة قامت ولعدة مرات بإصلاح وتركيب كوابل وأسلاك جديدة لعدة مناطق وإحياء سكنية وزراعية تمت سرقتها.

وأضاف أبوشوفة، أن الشركة لن تتحمل مسؤولياتها وراء هذه الخروقات من قبل مجموعات خارجة عن القانون يقومون بسرقة أملاكها باستمرار.

ومن جهته، أكد رئيس المجلس المحلى سرت أن المجلس سيتخذ إجراءات حاسمة بتكليف جهات عسكرية تابعة للدولة لحماية أملاك الكهرباء والعمل على إمكانية ضبط المخالفين واسترجاع الكوابل والأسلاك التي نهبت من مناطق مختلفة بسرت .

وذكرت مصادر الشركة العامة للكهرباء أن إدارة توزيع الوسطى بسرت أنه تمت سرقة أسلاك وكوابل كهربائية بمناطق الظهير ازكير و جارف وأبوهادى والغربيات و القرضابية.

وكشفت المصادر أن طول المسافات من الأسلاك إلى تمت سرقتها أكثر من 35 كيلو متر وهذا يكلف الدولة مصروفات مالية كبيرة وأصبح يهدد انقطاع التيار الكهربائي بهذه المناطق .

يشار إلى أن المجلس المحلى سرت وإدارة توزيع الوسطى بالشركة العامة للكهرباء بحثت اليوم الأحد مشاكل تكرار عمليات التعديات والسرقات لأملاك الشركة.

وناقش المجلس المحلي أيضا خلال اجتماعه التعدي على الكوابل والأسلاك والتعديات على أراضي الشركة لمساحة 10 هكتارات بالمجلس التسييري الجزيرة بسرت من قبل المواطنين .

واستعرض خلال الاجتماع آليات من شأنها وضع حلول جذرية لمنع تكرار السرقات والتعديات على الكوابل والأسلاك الكهربائية بضواحي سرت الأمر الذي أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي على عدد كبير من المنازل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى