الناطق باسم القوات السودانية يؤكد أن الطائرة السودانية كانت قاصدة مطار الكفرة

00

أخبار ليبيا 24 – خاص

أوضح الناطق الرسمي للقوات المُسلحة السودانية العقيد الصوارمي خالد سعد، أن الطائرة السودانية التي هبطت في مطار الكفره يوم الخميس الماضي، قامت بإيصال أسلحة للقوات السودانية الليبية المشتركة بمدينة الكفرة (جنوب شرق ليبيا).

وقال سعد لـ”أخبار ليبيا 24″ إن هُناك بعض الجهات حاولت تأجيج الوضع وأدعت أن الطائرة التي حطت بمطار الكفره تقوم بإيصال مساعدات عسكرية لبعض الجماعات المسلحة في الدولة الليبية، مؤكدًا أن شُحنه الأسلحة التي على متن الطائرة تخص القوات المشتركة السودانية الليبية.

وأشار سعد إلى أن مخاطبات قائد الطائرة مع أبراج المراقبة بالمطار توضح أن الوجهة والهدف الحقيقي لهبوط الطائرة هو مطار الكفرة، منوهًا إلى أن الشعب الليبي هو الأقدر على حل وتجاوز جميع خلافاته الداخلية دون تدخل من أحد.

ولفت إلى أن العقيد الليبي سليمان حامد قائد القوات المشتركة السودانية الليبية قد صحح المعلومة فور تداولها بوسائل الأعلام .

الجدير بالذكر أن طائرة أي تينوف 74 سودانية على متنها شحنة ذخائر، هبطت بمطار الكفرة يوم الخميس الماضي للتزود بالوقود، أكد طاقمها أنها كانت قاصدة مطار امعيتيقة، إلا أن آمر القوات المشتركة سليمان حامد أكد أن ما على متنها يخص القوات الليبية السودانية المشتركة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى