الحكومة الليبية تستنكر دخول طائرة سودانية للمجال الجوي الليبي وتطالب الملحق السوداني بالمغادرة

00

استنكرت الحكومة الليبية المؤقتة، دخول طائرة نقل عسكرية سودانية للمجال الجوي الليبي محملة بالأسلحة من دون إذن أو طلب رسمي من مصلحة الطيران المدني الليبي ما يعد خرقًا للسيادة الليبية.

وأوضحت الحكومة في بيان لها – تحصلت “أخبار ليبيا 24” على نسخة منه – أن هذا العمل من قبل الدولة السودانية يتجاوز الدولة الليبية ويتدخل في شؤونها ويقحم السودان كطرف داعم بالأسلحة لجماعة إرهابية تعتدي على مقدرات الدولة ويمثل مخالفة صريحة للقرارات الدولية وآخرها قرار مجلس الأمن الدولي بحظر توريد الأسلحة إلى ليبيا.

وطالبت الحكومة المجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي بمساعدة ليبيا في مراقبة أجوائها لمنع تكرار مثل هذه الاختراقات التي تعمل على تأجيج الصراع.

كما دعت الحكومة الليبية المؤقتة في بيانها السلطات السودانية إلى الكف عن التدخل في الشأن السياسي الليبي وعدم الانحياز لأي من أطراف الأزمة في ليبيا والتوقف عن مثل هذه الإجراءات المرفوضة شكلًا ومضمونًا، مطالبةً بسحب الملحق السوداني باعتباره شخصًا غير مرغوب فيه.

الجدير بالذكر أن مطار الكفرة الدولي شهد أمس هبوط طائرة عسكرية سودانية محملة بشحنة من الذخائر لم تطلبها الدولة الليبية ولم تكن على علم بها، وقد ثبت أن هذه الطائرة كانت متوجهة إلى مطار معيتيقة وهبطت بالكفرة للتزود بالوقود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى