بعد غيابها عن الساحة… مظاهرة ببنغازي داعمة للبرلمان وبناء الجيش والشرطة

متخهتختخهتعخأخبار ليبيا 24 – خاص

تجمع العشرات من شباب مدينة بنغازي عصر اليوم الجمعة أمام فندق تيبستي السياحي لتجديد المطالبة بتفعيل الجيش والشرطة وإنهاء كافة التشكيلات المسلحة الخارجة عن شرعية الدولة والتي تسعي لفرض سيطرتها على المدينة .

وقال أحد الشباب – لليبيا 24 – إن من ضمن مطالب المعتصمين اليوم الجمعة هو التأكيد على شرعية البرلمان المنتخب من طرف الشعب الليبي، مشيراً إلى رفضهم التام والقاطع للإرهاب الذي تمارسه بعض المليشيات المنتمية لما يعرف مجلس ثوار شورى بنغازي .

ورفع المحتجون الذين خرجوا عقب صلاة العصر شعارات تدعو لبناء مؤسسات الدولة ، معتبرين أن مجلس النواب المنعقد بمدينة طبرق، هو الممثل الوحيد للشعب الليبي.

وفي ذات الشأن، جدد أحد المتظاهرين تأكيد المتظاهرين لعملية الكرامة التي تخوضها قوات الجيش الليبي ضد الإرهابيين، داعيين كافة شرائح المجتمع الليبي بالخروج في مظاهرات لرفع معنويات الجيش .

وردد المشاركون في المظاهرات، شعارات ضد المليشيات المسلحة التي عاثت في الأرض فسادا، منوهين إلى أن دماء الشهداء التي سالت من أجل الحرية لن تذهب هباء وأن المجد والخلود سيكون لليبيا.

وطالب المتظاهرين من المجتمع الدولي للتدخل خاصة بعد ورود أنباء عن دخول بعض من جيوب مليشيات ما يعرف بــــ”فجر ليبيا ” من مصراتة، مؤكدين أن هناك علاقة بين التنظيمات المتطرفة في ليبيا ولابد من وقف هذا التحالف من أجل السيطرة على مطار بنينا الدولي .

وندد المتظاهرين بعمليات الخطف والقبض في العاصمة طرابلس من قبل عناصر ميليشيات ما يسمى “فجر ليبيا”، المصنفة جماعة إرهابية من قبل البرلمان المنتخب طالت كل من شاركوا في حملة “لا للتمديد” التي خرجت في تظاهرات سلمية رافضة التمديد للمؤتمر الوطني المنتهية ولايته.

الجدير بالذكر أن تقرير جديد للأمم المتحدة حذر من وقوع انتهاكات جسيمة للقانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الإنساني في مدينتي طرابلس وبنغازي ، مما ينذر بعواقب وخيمة على المدنيين والبنية التحتية المدنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى